أمريكا تعلن اعتراض سفينة إيرانية تحمل ألفي “بندقية هجومية” متجهة إلى اليمن

دعم إيران لليمن
أوجه الحقيقة

أفادت البحرية الأميركية، أن أسطولها الخامس التابع لها والمتمركز بالشرق الأوسط تمكن اليوم من اعتراض سفينة صيد في خليج عمان، كانت بصدد تهريب بنادق هجومية من إيران إلى اليمن.

وقال المتحدث باسم الأسطول الخامس المتمركز بالشرق الأوسط والتابع للبحرية الأميركية، تيموثي هوكينز، إنه تمت مصادرة نحو 2116بندقية هجومية من سفينة في خليج عُمان، يرجح أنها قادمة من إيران، وفي طريقها إلى اليمن، وفقاً لوكالة “أسوشيتد برس”.

وأوضح الأسطول، في بيان له الثلاثاء، أنه تم اعتراض سفينة الصيد في السادس من يناير الحالي، حيث “اكتشف أنها تهرب 2116 بندقية هجومية من طراز “أيه كيه-47″، أثناء عبورها المياه الدولية على طول طريق بحري من إيران إلى اليمن”.

وذكر الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية، في ذات البيان، أن سفينة الصيد التي تم اعتراضها كانت تبحر في اتجاه يستعمل سابقا لتهريب البضائع غير المشروعة إلى الحوثيين في اليمن، مضيفةً أنه كان على متنها ستة مواطنين يمنيين.

وأكد الأسطول أن يتم في الأثناء نقل السفينة وإعادتها إلى موطنها الأصلي إيران، مشدداً على أن توريد الأسلحة بشكل مباشر أو غير مباشر أو بيعها أو نقلها إلى الحوثيين يمثل انتهاكاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216، والقانون الدولي.

Exit mobile version