إسرائيل تتوعد إيران بمضاعفة الهجمات في سوريا وتحذر طهران من دفع “ثمن باهظ”

اسرائيل وايران
أوجه الحقيقة

هددت إسرائيل إيران بتكثيف وتيرة الهجمات على عناصرها المتواجدة بالأراضي السورية، محذّرة طهران مند دفع “ثمن باهظ وعواقب وخيمة على الشرق الأوسط” في صورة لم تتخل عن برنامجها النووي ورفّعت من نسبة تخصيب اليورانيوم إلى 90%.

وأعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، الاثنين، قيامه بمضاعفة الهجمات على إيران في سوريا، خلال أشهر من توليه منصبه في حكومة نتنياهو، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.

وقال غالانت في كلمة له بمؤتمر هرتسيليا للدراسات السياسية والاستراتيجية: “منذ أن توليت منصبي تضاعف حجم الهجمات التي تشنها إسرائيل ضد الإيرانيين في سوريا”.

وأضاف: “عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية لا معنى لها بالنسبة لإسرائيل طالما أنها تسمح لإيران بالعمل على أراضيها، وستستمر في مواجهة المؤسسة الأمنية الإسرائيلية”، مشدداً أن إعادة الرئيس السوري بشار الأسد للجامعة العربية “لن تعطي وكلاء إيران أي حصانة”.

برنامج إيران النووي

وفي سياق متصل، توعد وزير الدفاع الإسرائيلي، يؤاف غالانت، إيران بدفع ثمن باهظ في صورة قررت طهران زيادة نسبة تخصيب اليورانيوم إلى 90%، والمضي نحو امتلاك السلاح النووي.

وصرّح غالانت أنه في حال قررت إيران “تخصيب اليورانيوم بنسبة 90%سيكون ذلك خطأ جسيماً، وعلى النظام في طهران أن يعلم أن هذه الخطوة سيكون لها ثمن باهظ، وعواقب وخيمة على الشرق الأوسط”.

وشدد على أن “كل الخيارات يجب أن تكون على الطاولة لمنع إيران من حيازة سلاح نووي”.

ووصف وزير الدفاع الإسرائيلي إيران بأنها تعد “التهديد الأكبر لاستقرار المنطقة والعالم”، متهماً طهران بـ “شن حرب استنزاف ضد إسرائيل”.

Exit mobile version