اقتحام منزل البرهان والاستيلاء على الاستخبارات…”الدعم السريع” يتحدث عن انتصارات في “اشتباكات السودان”

اقتحام منزل عبد الفتاح البرهان
أوجه الحقيقة

زعمت قوات “الدعم السريع” تحقيق انتصارات ميدانية في اليوم الثالث من الاشتباكات القتالية في السودان، كان أبرزها اقتحام منزل قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان والاستيلاء على مقرات السيادة في البلاد منها الاستخبارات العسكرية بالقيادة العامة.

ونشرت صفحة قوات الدعم السريع السودانية على حسابها في موقع “تويتر”، الاثنين، مجموعة من الفيديوهات كشفت من خلالها عن سيطرة قواتها على عدد من المقرات أهمها مطار موري.

ووفق ما جاء في صفحة “الدعم السريع”، فإن عناصرها استولوا على مقر الاستخبارات العسكرية بالقيادة العامة، وعلى مطار مروي، ومنزل قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، إضافة إلى الاستحواذ على دبابات بالقاعدة الجوية.

أكاذيب وتضليل الرأي العام

من جانبه، نفى الجيش السوداني اليوم الإثنين، ما تداولته قوات الدعم السريع بشأن سيطرتها على مقرات تابعة لها.

وأكدت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية في بيان أن “بعض الأبواق الإعلامية للمليشيا المتمردة تقوم ببث الكثير من الأكاذيب لتضليل الرأي العام”.

وأضافت: “الموقف العملياتي حتى الآن بالعاصمة يتضمن اشتباكات محدودة حول محيط القيادة العامة ووسط الخرطوم”.

مطار موري بين الاقتحام والاسترجاع

من جهته، اعترف الناطق باسم الجيش السوداني في تصريحات إعلامية باقتحام الدعم السريع لمطار مروي، مشيراً إلى أنه ستتم استعادة مطار مروي في أقرب وقت.

كما نفى المسؤول السوداني استيلاء الدعم السريع على أي مقرات تابعة للجيش، مشدداً على تصدي القوات المسلحة “لمحاولات اقتحام المقرات العسكرية”.

وأضاف: “الاشتباكات تتركز حول القيادة العامة والقصر الجمهوري”.

ونفى في حديثه سيطرة الدعم السريع على أي من مقرات الجيش، قائلا “نتصدى لمحاولات اقتحام المقرات العسكرية”.

كما نفى الناطق باسم الجيش السوداني مزاعم الدعم السريع بشأن اقتحام مقر إقامة قائد الجيش عبد الفتاح البرهان، لافتاً إلى أن فيديو الاقتحام “تضليل”.

Exit mobile version