التايمز : حماس تدير مقراً سرياً للحرب الإلكترونية في تركيا

حماس
أوجه الحقيقة - تقارير

نسبت صحيفة “التايمز” البريطانية إلى أجهزة الاستخبارات الغربية أن حركة “حماس”، أقامت مقراً سرياً في تركيا لتنفيذ عمليات الحرب السيبرانية والاستخباراتية المضادة.

وتستخدم حماس قاعدة سرية في تركيا لشن حرب إلكترونية وعمليات استخبارات مضادة لاستهداف أعدائها، وفقًا لتقرير صادر عن صحيفة “The Times”، والذي تحدث إلى عدة مصادر استخبارات غربية.

وذكرت الصحيفة، أن القاعدة تتخذ من اسطنبول مقرا لها وأنشئت قبل عامين بشكل منفصل عن مكاتب حماس الرسمية في المدينة التركية.

كتب أنشل بفيفر من التايمز: “الوحدة تديرها القيادة العسكرية لحماس في غزة وتم افتتاحها دون علم الحكومة التركية”.

وكتب بفيفر: “عناصرها غير معروفين لأعضاء حماس الآخرين في تركيا ولم يخطروا حكومة الرئيس أردوغان بوجودهم، بحسب المصادر”.

ذكر تقرير التايمز أن قاعدة حماس الإلكترونية في اسطنبول يتم توجيهها من قبل القيادي البارز في حماس سامح سراج من غزة، والذي يقدم تقاريره بشكل أساسي إلى يحيى السنوار، الزعيم الحالي للحركة.

وهي تنسق العمليات الإلكترونية ضد أعداء حماس في العالم العربي، بما في ذلك السلطة الفلسطينية المنافسة المتمركزة في غزة، وسفارات دول مثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة الموجودة في الشرق الأوسط وأوروبا. أخيرًا، تشرف على المراقبة، وفي بعض الحالات على الاستجواب، لمن هم في صفوف حماس نفسها يُشتبه في عدم ولائهم ، “جاء في تقرير التايمز.

في أغسطس / آب الماضي، أكد تقرير لصحيفة التلغراف أن تركيا تمنح الجنسية لعناصر بارزين في خلية حماس المسلحة. وقالت التلغراف إنها اطلعت على أوراقا تظهر أن واحدا على الأقل من أعضاء حماس البالغ عددهم 12 في تركيا حصل على الجنسية التركية ورقم الهوية.

Exit mobile version