الجيش الليبي: دواعش بجانب مرتزقة تركيا في ليبيا

الجيش الليبي: دواعش بجانب مرتزقة تركيا في ليبيا
الجيش الليبي: دواعش بجانب مرتزقة تركيا في ليبيا

أوجه الحقيقةليبيا 

أعلن الجيش الليبي اليوم الأحد رصد عناصر ينتمون لتنظيم داعش ويستعدون للانضمام مع مرتزقة تركيا في ليبيا “مصراتة”.

إلى ذلك، أفاد مكتب إعلام القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية على تويتر برصد عدد كبير من عناصر داعش أثناء تجهيزهم داخل مدينة مصراتة لنقلهم إلى تمركزات المرتزقة السوريين الموالين لتركيا.

في السياق، أفادت مصادر مطلعة  الأحد بأن طائرة شحن قادمة من تركيا وعلى متنها مرتزقة تركيا في ليبيا هبطت في مدينة مصراتة.

فيما اندلعت مواجهات مسلحة بين عدد من مجموعات الوفاق المسلحة داخل العاصمة لساعات معدودة قبل أن تعود الأوضاع على ماكانت عليه في المدينة.

كما أوضح موقع “إيتاميل رادار” المتخصص في تتبّع حركة الطيران، أن طائرة عسكرية تركية، هبطت اليوم في مطار مصراتة، قادمة من غازي عنتاب.

ويرجح أن يكون على متن تلك الرحلة دفعة جديدة من المرتزقة السوريين مرتزقة تركيا في ليبيا ، حيث تقيم تركيا معسكرات تدريب في هذه المدينة لإعداد المقاتلين قبل نقلهم إلى ليبيا، للمشاركة في المعارك الدائرة هناك، بحسب ما كشف عنه المرصد السوري لحقوق الإنسان.

أخبار ذات صلة :

أردوغان ينهب ثروات ليبيا لتعويض الخسائر التاريخية للاقتصاد التركي

أردوغان يواصل إرسال المرتزقة إلى ليبيا ثم يتحدث عن وقف النار

وكان الجيش الليبي أكد سابقا أن تركيا ما زالت تدفع بمزيد من المرتزقة والمعدات العسكرية إلى ليبيا ، لافتاً إلى أنها بدأت بتحويل مصراتة إلى قاعدة لإدارة عملياتها وللانطلاق نحو منطقة الهلال النفطي، واتخذت منشآت حيوية في المدينة لتمركز الميليشيات المسلحة.

وقبل أيام، أفاد المرصد السوري، أن تركيا أوهمت عشرات العناصر بأنهم سيخرجون في مهمة سهلة لحماية منشآت في قطر، إلا أنهم بعيد سفرهم، وجدوا أن التعليمات تغيرت، كما الوجهة.

وأوضح أن المخابرات التركية خدعت نحو 120 من مقاتلي الفصائل السورية الموالية لأنقرة، واتفقت معهم على العمل ضمن حماية مؤسسات مدنية في قطر، إلا أنهم عندما خرجوا من منطقة عفرين السورية إلى تركيا، اكتشفوا أن وجهتهم ليبيا بهدف دعم قوات وفصائل حكومة الوفاق في طرابلس.

Exit mobile version