الجيش اليمني يُحصي انتهاكات ميليشيا الحوثي للهدنة الأممية

انتهاكات الحوثيين
أوجه الحقيقة

أكد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، أمس الجمعة، أن ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، تستمر في خرق الهدنة الأممية التي تم إقرارها قبل شهر رمضان وبمبادرة من قوات التحالف العربي بوقف العمليات العسكرية خلال هذا الشهر المبارك.

وقال المركز في تغريدة على حسابه في “توتير”، أن الميليشيا استهدفت “عددًا من المواقع العسكرية بالطائرات المسيّرة المفخخة، وتسببت إحدى هذه الهجمات بإعطاب سيارة إسعاف” تابعة للقوات اليمنية في جبهة الجدافر شرق مدينة الحزم بالجوف.

وأضاف المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية أن الحوثيين يواصلون خرقهم للهدنة من خلال “بناء التحصينات وحشد التعزيزات إلى عدّة جبهات في مارب وإلى مواقع في محور حيس بالحديدة.”

وفي سياق متصل، كشف الجيش اليمني، أول أمس الخميس، عن تصاعد انتهاكات ميليشيا الحوثي  للهدنة الأممية في مختلف جبهات القتال، حيث رصد الجيش حوالي 105 خرقاً للهدنة في ست محافظات يمنية.

وتتوزع انتهاكات الميليشيا الإرهابية بحسب البيان كالآتي: 26 خرقًا للهدنة الأممية في محور البرح غرب تعز ومحور حيس جنوب الحديدة، و24 خرقًا في الجبهات الجنوبية والغربية والشمالية الغربية لمأرب، و22 في جبهات حرض وبني حسن غرب حجة، و18 خرقًا في محور تعز، و8 خروقات في الجدافر وحويشيان شرق حزم الجوف و7 خروقات في جبهة مريس بمحور الضالع.

Exit mobile version