السبب الخطير الذي دفع ببريجيت ماكرون إلى مقاضاة إمرأتين

زوجة ماكرون
أوجه الحقيقة

رفعت بريجيت ماكرون، زوجة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، دعوتين قضائيتين ضد امرأتين في محكمة باريس، بتهمة نشرهما أخباراً زائفة على مواقع التواصل الاجتماعي، وصفت السيدة الفرنسية الأولى بالمتحولة جنسياً.

وتم تحديد موعد الجلسة الأولى المقررة في 15 يونيو المقبل، أمام الغرفة 17 في محكمة باريس، وفق ما أفاد به مصدر قضائي لوكالة فرانس برس.

وأضاف ذات المصدر أن الدعوى المدنية التي قدمتها بريجيت ماكرون إلى المحكمة، تستند إلى أحكام القانون المدني المختصة في الحياة الخاصة.

وتعود القضية التي رفعتها زوجة الرئيس الفرنسي إلى تاريخ 10 ديسمبر الماضي، حيث روجا إمرأتان، الأولى قدمت نفسها “عرافة” أما بالنسبة للثانية فهي “صحفية مستقلة”، لـ”ادعاءات” على قناة خاصة في موقع اليوتيوب.

وأقدمت المرأتان على استعمال صور بريجيت ماكرون وعائلتها، زعمت أن بريجيت، في الواقع هي إمرأة متحولة جنسياً واسمها الأصلي جان ميشيل، مدّعيتا أن هذه القضية تدخل في إطار التغيير في الحالة الزوجية لبريجيت ماكرون.

وحسب ما ذكرت قناة M6 الفرنسية، تقدم كل من أطفال بريجيت ماكرون الثلاثة وشقيقها بدعوة مماثلة ضدّ المرأتين بسبب التعدي على الخصوصية وانتهاك حقوق الشخصية وانتهاك حقوق الصورة، حيث زعمت رسائل الادعاءات أيضا أن بريجيت ماكرون ليست الأم الحقيقة لأطفالها الأربعة لورانس وتيفاني وجوردان وسيباستيان الذين يحملون لقب والدهم أزوزيار.

Exit mobile version