العراق: السوداني يعلن استرجاع 124 مليون دولار من الأموال المنهوبة

استرجاع اموال العراق المسروقة
أوجه الحقيقة

كشف رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، عن استرداد بغداد 182 مليار دينار أي ما يعادل حوالي 124 مليون دولار، سرقت من الأموال الضريبية، من أصل مبلغ قدره ( 1.681270) تريليون دينار، ستتم استعادته خلال أسبوعين.

وقال السوداني في سلسلة من التغريدات نشرها المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء على “تويتر”: “الجهات المختصة تمكنت من استرداد الوجلة الأولى البالغة أكثر من 182 مليار دينار”.

وأردف: “اللجنة التحقيقية أشرت المخالفات والمقصرين بتسهيل الاستيلاء على أموال الأمانات، ولن نستثني أي جهة متورطة بعملية سرقة الأمانات”.

وأضاف قائلاً: “التحقيقات توصلت إلى أنّ المبلغ الإجمالي المذكور صُرف إلى المتهم نور زهير جاسم، وستُجرى استعادة هذا المبلغ الذي اعترف به، والحجز على الأملاك التي بحوزته، وهي تفوق هذا المبلغ.”

واكمل السوداني: “صرف 66 صكا بمبلغ إجمالي 982 مليار دينار لشركة الحوت الأحدب لمديرها المفوض الهارب عبد المهدي توفيق ومالكها المتهم قاسم محمد”.

وأوضح رئيس الوزراء العراقي، أن “الأموال المصروفة تبلغ ثلاثة ترليونات و754 مليارا و642 مليونا و664 ألف دينار”.

ودعا “المتهمين الصادرة بحقهم أوامر قبض إلى تسليم أنفسهم وتسليم المبالغ المسروقة وسنعمل مع القضاء لمساعدتهم وفق القانون”.

وشدد السوداني على “أن التحقيقات لن تستثني أيَّ أحدٍ تورّط فعلاً في هذه الجريمة، وجارٍ تعقب وملاحقة باقي المتّهمين والعمل على استرداد كامل الأموال المسروقة.”

Exit mobile version