الكشف عن موعد زيارة الرئيس الصيني إلى روسيا

أوجه الحقيقة

أفادت مصادر مطلعة لوكالة “رويترز” للأنباء، بأن الرئيس الصيني شي جين بينغ يعتزم زيارة روسيا قريباً للقاء نظيره الروسي، فلاديمير بوتين.

وأوضح المصادر المطلعة التي رفضت الكشف عن هويتها للوكالة، أن شي جين بينغ يستعد للسفر إلى العاصمة الروسية موسكو قريبا وربما الأسبوع المقبل.

وتأتي خطة الزيارة المرتقبة للرئيس الصيني في الوقت الذي طرحت فيه بكين دورها الدبلوماسية عن طريق وثيقة سلام لحلّ الأزمة في أوكرانيا وإيقاف الحرب الدائرة منذ أكثر من عام.

وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، أن الرئيس الصيني، شي جين بينغ يعتزم عقد اجتماعا عبر الإنترنت مع نظيره الأوكراني فولودومير زيلينسكي الأسبوع المقبل، بعد زيارته موسكو ولقائه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

الكرملين: سنبلغكم

وفي تعليقه على موعد زيارة الرئيس الصيني إلى روسيا الأسبوع المقبل، رفض المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، الرد على صحة الأنباء بالرفض أو الاثبات، وفقاً لوكالة “تاس” الروسية الرسمية.

وقال بيسكوف، في رده على سؤال بشأن الاستعدادات الروسية لاستقبال الرئيس الصيني في موسكو: “في الوقت الراهن ليس لدي ما أقوله بهذا الصدد، ولكن البروتوكول العام المتعلق بالزيارات الخارجية الروسية، ينص على أن الإعلان عن الزيارات المتبادلة بين الدول المعنية، بشكل متزامن وباتفاق مسبق”.

وأكد بيسكوف، أن الكرملين سيعلن عن موعد الزيارة عندما يتم تنسيقها مع بكين، قائلا: “عندما يكون لدينا مخطط كهذا، سنبلغكم”.

ويذكر أن وكالة “تاس” كانت قد ذكرت في يناير الماضي، أن الرئيس الروسي دعا نظيره الصيني لزيارة موسكو في الربيع.

 

Exit mobile version