الكوريتين الشمالية والجنوبية تتبادلان “قاذفات القنابل” على الحدود

قاذفات القنابل
أوجه الحقيقة

أعلنت كوريا الشمالية فجر الاثنين، أنها أطلقت 10 قذائف مدفعية قبالة ساحلها الغربي، رداً على إطلاق للنار مصدره جارتها الجنوبية.

وأفادت الوكالة المركزية الكورية الرسمية، الاثنين، بأن “كوريا الشمالية أعلنت أنها بدأت إطلاق نار من قاذفات القنابل ردا على إطلاق نار تحذيري من كوريا الجنوبية”.

وقالت الوكالة إن بيونغ يانغ أطلقت 10 قذائف مدفعية قبالة ساحلها الغربي يوم الاثنين، ردا على طلقات تحذيرية لكوريا الجنوبية على زورق كوري شمالي عبر الحدود البحرية للكوريتين.

من جانبها، أوضحت هيئة الأركان المشتركة لجيش كوريا الجنوبية، أنها أعادت سفينة تجارية كورية شمالية دخلت مياهها وعبرت خط الحدود الشمالي، الذي يمثل الحدود البحرية الفعلية بين الكوريتين، وفقاً لوكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية.

وذكرت الهيئة أن إطلاق المدفعية الكورية الشمالية يعد انتهاكاً لاتفاق عام 2018 بين الكوريتين المتعلق بالحد من العداوات العسكرية والذي من شأنه أن يقوض الاستقرار في شبه الجزيرة الكورية.

وأضافت هيئة الأركان المشتركة للجيش أن قذائف كوريا الشمالية لم تسقط في مياه كوريا الجنوبية.

وتشهد شبه الجزيرة الكروية في الأسابيع الأخيرة توتراً متصاعداً، لا سيما مع تكثيف بيونغ يانغ من تجاربها الصاروخية البالستية التي أثارت قلق سيول وطوكيو.

Exit mobile version