المؤبد للإخوانيين “بديع وحجازي وبلتاجي” في قضية “أحداث قسم شرطة العرب”

أحداث قسم شرطة العرب
أوجه الحقيقة

قضت محكمة النقض المصرية، اليوم الأربعاء، بتأييد حكم محكمة الجنايات بمعاقبة كل من محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية ومحمد البلتاجي، القيادي بحزب “الحرية والعدالة” المنحل الذارع السياسية للجماعة وصفوت حجازي، الداعية الإسلامي الموالي للجماعة، بالسجن المؤبد في القضية التي تعرف بـ”أحداث قسم شرطة العرب”.

كما أقرت المحكمة بمعاقبة كل من مصعب عصام، وعبدالله حجازي، وعبد الرحمن عاطف، ومحمد سعد الدين، وأبو بكر جابر، وعادل السيد بالسجن لمدة 15 عاما، والسجن لمدة 3 سنوات للمتهم حسام محمد، في القضية رقم 367 لسنة 2014 جنايات قسم العرب والضواحى بورسعيد، بسبب ضلوعهم في أحداث العنف ‏والقتل التي وقعت في محافظة بورسعيد أغسطس 2013، بحسب ما نقلته صحيفة “اليوم السابع”.

وكانت محكمة جنايات بورسعيد، قد أصدرت في سبتمبر 2020 حكمها على مرشد جماعة الإخوان الإرهابية محمد بديع وآخرين في القضية المعروفة باقتحام قسم شرطة العرب.

تفاصيل قضية “أحداث قسم شرطة العرب”

وبحسب “اليوم السابع”، يأتي هذا الحكم القضائي بالمؤبد للإخوانيين تأييداً لتهم قد نسبت إليهم في الفترة من 16 أغسطس 2013 بدائرة قسم شرطة العرب بمحافظة بورسعيد.

وانطلقت هذه الأحداث في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص من شأنه أن يجعل السلم العام في خطر، وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء عملهم بالقوة والعنف حال حمل بعضهم أسلحة نارية وبيضاء وقنابل مولوتوف، مما تستخدم في الاعتداء على الاشخاص وتجمع المتهمون وآخرون مجهولون من أعضاء جماعة الإخوان والموالين لهم عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة، وتوجهوا للمنشآت الشرطية قسم شرطة العرب حاملين الأسلحة النارية والأدوات المعدة للاعتداء على الأشخاص إلى أن وصلوا حتى باغتوا المجني عليهم بالاعتداء بتلك الأسلحة والأدوات.

إقرأ أيضاً: الحكم بإعدام 10 من جماعة الإخوان في مصر

Exit mobile version