بايدن رئيساً جديداً للولايات المتحدة الأمريكية

بايدن
بايدن رئيساً جديداً للولايات المتحدة الأمريكية
أوجه الحقيقة - شؤون دولية

أعلن المرشح الديمقراطي جو بايدن، مساء السبت،  فوزه بالرئاسة الأمريكية على حسابه الشخصي على تويتر، بعدما حسم فوزه في ولايتي بنسلفينيا ونيفادا، على منافسه الجمهوري دونالد ترمب.

وفور  فوزه بالرئاسة الأمريكية عبّر عن سعادته في عدة تغريدات متتالية خاطب فيها الشعب الأمريكي قائلا: “تشرفت باختياركم لي زعيما للأمة” و “أتشرف باختياري من قبل الأمريكيين لقيادة البلاد” و “سأكون رئيسا لكل الأميركيين ولدينا الكثير من العمل”.

وقام بايدن, بتحديث حسابه على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر” , بتضمينه صفة “الرئيس المنتخب”.

وأعلن الإعلام الأمريكي, فوز بايدن , بسباق الرئاسة الأمريكي, وجاء على, كل من “سي إن إن” و”إن بي سي نيوز” و”سي بي إس نيوز” أن نتيجة الاقتراع حُسمت لصالحه، بعدما جمع 273 من أصوات الهيئة الناخبة إثر فوزه في ولاية بنسلفانيا.

وقالت قناة سي أن أن:  “أن فوز بايدن , في ولاية بنسلفينيا, حسم فوزه بمقعد الرئاسة في الولايات المتحدة , رغم استمرار عمليات الفرز في عدد من الولايات”.

وأعلنت وكالة ” أسوشيتد برس” الأمريكية, أن بايدن أصبح الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة, بعد منافسة شديدة مع منافسة ” دونالد ترامب”.

وفي أول رد فعل له على إعلان فوز بايدن, قال ” ترامب”, أن ” الانتخابات لم تحسم بعد “, مضيفاً, أن بايدن يتعجل إعلان الفوز بمقعد الرئاسة دون أي دليل.

من جهتها, هاتفت كامالا هاريس, مرشحة نائب الرئيس الفائز, جو بايدن بعد إعلان الفوز وقالت له: “لقد فعلناها”.

ونشرت مرشحة الرئاسة الأمريكية عام 2016 , ووزيرة الخارجية في عهد الرئيس ” أوباما” هيلاري كلينتون، صورة للرئيس الأمريكي الجديد “جو بايدن”, والنائبة “كمالا هاريس”، عبر حسابها الشخصي على فيسبوك، وكتبت “لقد تحدث الناخبون، واختاروا بايدن وهاريس، ليكون رئيسنا القادم ونائب الرئيس، إنها تذكرة لصناعة التاريخ، وصفحة جديدة لأمريكا، شكراً لكل من ساعد في تحقيق ذلك فصاعداً معاً”.

Exit mobile version