بعد خسارة بلجيكا ضدّ المغرب…بروكسل تحت وقع أعمال الشغب (فيديو)

فوز المنتخب المغربي
أوجه الحقيقة

أثار فوز المنتخب المغربي على نظيره البلجيكي في المباراة التي أقيمت بينهما، غضب عدد من البلجيكيين، الذين لم يتقبلوا خسارة منتخبهم في الجولة الثانية لمونديال قطر وفوز المغرب عليهم حيث اندلعت أعمال عنف وشغب في العاصمة بروكسل، مساء الأحد، وفق ما نقلت وكالة “فرانس برس”.

وأقدم عشرات الأشخاص على مهاجمة أملاكا عامة وعناصر أمن، على إثر هزيمة “الشياطين الحمر” بثنائية “أسود الأطلس”.

وقالت الشرطة البلجيكية في بيان لها، إنها رصدت أعمال سغب حتى ما قبل نهاية المباراة، إذ “سعى عشرات الأشخاص بعضهم يرتدي أغطية رأس، إلى مواجهة الشرطة” في وسط المدينة “الأمر الذي أخلّ بالأمن العام”.

وأوضحت الشرطة أنه عدد من الأشخاص التجأ إلى استعمال مفرقعات وإلقاء مقذوفات، بينما تسلح البعض بعصي، فيما عمد آخرين إلى اضرام النار في الطريق العام وتخريب إشارة المرور.

وأشارت الشرطة إلى أن “صحفيا أصيب في وجهه بمفرقعات”، وتدخل عناصرها باستعمال خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع لتفرقة المحتجين، مضيفةً أن عدد من عناصر الأمن أصيب بمقذوفات أثناء التدخل

من جانبه، علق رئيس بلدية بروكسل فيليب كلوز عبر حسابه في “تويتر” قائلاً: “أدين بأشد العبارات الأحداث التي وقعت بعد ظهر اليوم. لقد تدخلت الشرطة بحزم. لذلك أنصح بعدم قدوم المشجعين إلى وسط المدينة. الشرطة تبذل كل ما في وسعها للحفاظ على النظام العام”.

وأكد أنه أعطى أمراً للشرطة “بتنفيذ اعتقالات إدارية بحق مثيري الشغب”.

وطالبت الشرطة البلجيكية السكان والمشجعين بتجنب مناطق معينة من وسط مدينة بروكسل، حيث أغلقت محطات مترو وشوارع للحد من الازدحام.

Exit mobile version