بقيمة 33 مليون دولار…البحرية الأمريكية تضبط شحنة مخدرات ضخمة في خليج عمان

شحنة مخدرات في خليج عمان
أوجه الحقيقة

ذكر الأسطول الخامس الأميركي، التابع للقيادة المركزية للقوات البحرية الأميركية أنه تمكن من ضبط شحنة كبيرة من المخدرات كانت على متن سفينة صيد في خليج عمان.

وقال الأسطول الخامس في منشور له عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، الثلاثاء، إن طاقم “سفينة تابعة للأسطول الخامس 4000 كيلوغرام من الحشيش و512 كيلوغرام من الميثامفيتامين بقيمة إجمالية تقدر بنحو 33 مليون دولار أميركي من سفينة صيد كانت تبحر عبر المياه الدولية في خليج عمان في 30 يناير الحالي”.

ويأتي ضبط البحرية الأمريكية لشحنة المخدرات في إطار “أول عملية مصادرة مخدرات في عام 2023″، وذلك خلال دورية روتينية للأسطول الخامس.

واستعرضت البحرية الأمريكية حصاد الجهود التي بذلتها القيادة السابقة لفرقة العمل متعددة الجنسيات من قبل اللواء البحري السعودي، عبد الله المطيري، لمدة ستة أشهر، حيث “سجلت 150 سفينة أكثر من 10000 ساعة في الدوريات الإقليمية واعترضت ست شحنات من المخدرات غير المشروعة التي تضمنت الأفيون والهيروين والحشيش والأمفيتامينات.”

وأشارت إلى أن القيمة الإجمالية المقدرة للمخدرات المضبوطة بلغت أكثر من 250 مليون دولار.

أما فيما يتعلق بجهود البحرية الأمريكية المتمركزة في خليج عمان، فقد “اعترضت القوات البحرية المشتركة منذ سنة 2021 ما قيمته مليار دولار من المخدرات غير المشروعة خلال الدوريات البحرية”.

Exit mobile version