بمبادرة إنسانية من السعودية…التحالف يعلن استكمال عملية تبادل 104 أسير في اليمن

تبادل الأسرى بين الحوثيين والتحالف
أوجه الحقيقة

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الذي تقوه المملكة العربية السعودية، استكمال عملية تبادل الأسرى مع الحوثيين، بمبادرة إنسانية من المملكة وثمرة جلسات من المفاوضات احتضنتها العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال الناطق الرسمي باسم قوات التحالف، العميد الركن تركي المالكي: “استكمال عملية تبادل الأسرى بإطلاق 104 أسرى من الحوثيين بمبادرة إنسانية من المملكة”.

وأوضح المالكي في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، الاثنين، أن هذه “المبادرة تأتي امتداداً للمبادرات الإنسانية السابقة من المملكة والمتعلقة بالأسرى لتثبيت الهدنة وتهيئة أجواء الحوار بين الأطراف اليمنية للوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام ينهي الأزمة اليمنية.”

كما تهدف المبادرة لحث أطراف الصراع على دعم عملية تبادل الأسرى والمحتجزين وإنهاء هذا الملف، تماشياً مع القيم الإسلامية والمبادئ الإنسانية والتقاليد العربية الأصيلة ونصوص القانون الدولي الإنساني الواردة بنصوص وأحكام اتفاقية جنيف الثالثة للأسرى.

وأضاف الناطق باسم التحالف أن هذه الخطوات كانت نتيجة للمفاوضات التي احتضنتها مدينة صنعاء اليمنية بحضور وفد سعودي وآخر عُماني وعدد من قيادات الحوثيين.

وأشار العميد المالكي، إلى أن قيادة القوات المشتركة للتحالف استكملت عملية إطلاق سراح الأسرى، بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، حيث تم نقلهم ومغادرتهم إلى صنعاء اليوم الاثنين.

اليمن: اتفاق بين الحوثيين والحكومة قبل رمضان بشأن أكبر عملية تبادل أسرى

Exit mobile version