بين أردوغان وكليجدار أوغلو…أوغان يحسم نهائيا تأييد مرّشح الرئاسة التركية

أردوغان وكليجدار أوغلو
أوجه الحقيقة

قبيل أيام من حسم الأتراك رئيس بلادهم في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية التركية بين الرئيس التركي المنتهية ولايته، رجب طيب أردوغان ومنافسه مرشح المعارضة، كمال كيجدار أوغلو، أعلن المرشح الثالث في الانتخابات والسياسي القومي، سنان أوغان، الاثنين، دعم أردوغان في الجولة الثانية من سباق القصر الأبيض.

وكان أوغان، مرشح “تحالف الأجداد”، قد أقصي من الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية بسبب حصوله على نسبة ضئيلة بلغت 5.2 بالمائة من الأصوات.

أطلب من ناخبينا

وفي مؤتمر صحفي عقده في العاصمة التركية أنقرة، اليوم الاثنين، ونقلته وسائل إعلام محلية، قال أوغان: “كما نعلم جميعاً، حصلت في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة التركية كمرشح رئاسي لـ”تحالف الأجداد” على 5.2 في المئة من الأصوات”.

أضاف قائلاً: “نرى أن هناك مشاكل كبيرة تحتاج إلى حل عاجل في 4 قضايا رئيسية. أولها قضية اللاجئين، والثاني هو حقيقة الزلازل، والثالث هو المشاكل الاقتصادية التي تسببها التحديات الداخلية والخارجية المختلفة، الموضوع الأساسي الرابع هو استمرار النضال المستقر ضد الأعمال الإرهابية ضد بلادنا”.

‏وأكمل: “يجب أن يكون هناك جدول زمني لترحيل اللاجئين إلى دولهم ومنع دخولهم إلى أراضينا، وأطلب من ناخبينا الذين صوتوا لنا في الجولة الأولى التصويت للسيد أردوغان في الجولة الثانية”.

وأوضح أوغان أن تحالف الأمة المعارض الذي يقوده كليجدار أوغلو “لم يستطع إقناعنا”، مشيراً إلى أنه مع تحالفه “الأجداد” تأكدوا أن “المرشحين الذين وصلوا إلى الجولة الثانية اعتنقوا خطابنا”.

ويخوض كلّ من اردوغان ومنافسه كيليجدار أوغلو جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية التركية المزعم تنظيمها يوم 28 مايو الجاري.

 

Exit mobile version