تهديد فرنسي لتركيا بفرض عقوبات جديدة بسبب التدخل التركي في ليبيا

تهديد فرنسي بفرض عقوبات جديدة على تركيا بسبب تدخلها في ليبيا
تهديد فرنسي بفرض عقوبات جديدة على تركيا بسبب تدخلها في ليبيا

اوجه الحقيقة |  تهديد فرنسي بفرض عقوبات –  شهدت العلاقات بين فرنسا وتركيا توتر بشكل علني ، خلال الأيام الأخيرة، في ظل تبادل التصريحات العدائية، بين البلدين، بسبب التدخل التركي في الأزمة الليبية.

و قال وزير الخارجية الفرنسي ” جان إيف لودريان “، إن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، سيجتمعون في 13 يوليو الجاري، لمناقشة التدخل التركي في الازمة الليبية، منوهاً  أنه من الممكن النظر في اقرار  عقوبات جديدة على أنقرة، بسبب التدخلها في ليبي

 تهديد فرنسي لتركيا بفرض عقوبات

وذكر ” جان إيف لودريان “، في كلمة،  القاها في جلسة برلمانية،  “بناء على طلبنا سيكون هناك اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في 13 يوليو بشأن التدخل التركي في ليبيا فقط ، موضحاً أن الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على تركيا في وقت لاحق  بسبب الحفر التركي في المنطقة الاقتصادية القبرصية، ومن الممكن توقع عقوبات أخرى.

وكان وزير الخارجية الفرنسي، طالب الأسبوع الماضي بإجراء جلسة للاتحاد الأوروبي حول علاقتها مع تركيا، التي لا تزال تطالب بالانضمام إلى الاتحاد  الاوربي . ، متابعًا: “بينما يتصاعد التوتر بين باريس وأنقرة بشأن الأزمة الليبية، يجب على الاتحاد الأوروبي أن يدافع بقوة عن مصالحه”.

الدور التركي في ليبيا خطر

وقال وزير الخارجية الفرنسي ، في مقابلة مع صحيفة “ لاكروا ” الفرنسية ،  إن الدور التركي في ليبيا خطر علينا ومقامرة إستراتيجية غير مقبولة لأن ليبيا على مسافة 200 كيلومتر من ساحل إيطاليا.

وأكد أن الدولة الفرنسية  تنتقد التدخلات التركية في ليبيا كغيرها وتشعر بالقلق العميق من تداعياته على أمن المنطقة لكنها الأكثر صراحة وقوة في مواجهة الانتهاكات التركية خاصة وأن تهديد الجماعات الارهابية يقترب من حدودها.

وذكر  لودريان، عدم انحياز باريس لأي طرف في الأزمة الليبية، مؤكدًا أن تركيا تعرض الأمن الأوروبي للخطر بإرسال مرتزقة سوريين إلى ليبيا.

Exit mobile version