تونس: إحباط مخطط “إرهابي” لداعشي والإطاحة بأحد تجّار البشر في صفاقس

مخططات داعش في تونس
أوجه الحقيقة

أعلنت قوات الأمن في تونس، إحباط مخطط إرهابي، كان “داعشي” يعتزم تنفيذه ضمن عمليات متزامنة.

وقال المتحدث باسم الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي، في بيان له الجمعة، إنه “تم الكشف بمدينة صفاقس عن عنصر تكفيري مناصر لتنظيم “داعش” الإرهابي يتحوَّز على مواد متفجرة، وبصدد التحضير لتنفيذ عمليات إرهابية متزامنة.”

إطاحة بأحد “مهربي البشر”

وعلى صعيد آخر، أفادت السلطات الأمنية في تونس، أول أمس، الإطاحة بأحد أكبر منظمي الهجرة غير الشرعية في مدينة صفاقس، جنوب البلاد، التي تمثل نقطة عبور رئيسة لانطلاق “قوارب الموت” نحو السواحل الإيطالية القريبة، وفق ما نقلت وسائل إعلام تونسية.

وقال الحرس الوطني التونسي في بيان أصدره على صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك” إن “فريقا مشتركا بين الفرقة الأولى والثانية للاستعلام بإدارة الاستعلامات والأبحاث وفرقة الإرشاد البحري بصفاقس شرق البلاد تمكن من إلقاء القبض على منظم عمليات اجتياز صادر في حقه 24 منشور تفتيش وأحكام بالسجن لمدة 79 سنة”. 

وأوضح المصدر الأمن ذاته أن الموقوف مدان في “قضايا متعلقة بالمشاركة في تكوين وفاق قصد اجتياز الحدود البحرية خلسة الناجم عنه الموت وارتكاب جريمة الاتجار بالبشر من قبل مجموعة إجرامية منظمة”.

وكان هرب البشر شارك في تنظيم “عملية اجتياز من سواحل مدينة الشابة أسفرت عن مقتل 20 مجتازا تونسيا إثر تعرض مركبهم للغرق”.

ويُشار إلى أنه منذ بداية العام الحالي، شهدت السواحل التونسية، التي تبعد أقل من 150 كيلومترا عن جزيرة لامبيدوزا الإيطالية، موجات هجرة قياسية مقارنة بالسنوات الماضية.

إيداع الغنوشي السجن وتركيا تعلق “لن يفيد السلم الأهلي في تونس”

Exit mobile version