تونس تحقق فوزاً تاريخياً على فرنسا وتودع المونديال بشرف “الأداء العربي”

تأهل المنتخب التونسي للنهائي

أوجه الحقيقة

أحرز المنتخب التونسي فوزا تاريخيا على فرنسا بطلة العالم 2018، في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة من كأس العالم قطر 2022، بنتيجة هدف نظيف في شباك “الديوك”، إلا أن نسور قرطاج غادرت المونديال من الدور الأول، بعد فوز أستراليا على الدانمارك لترافق فرنسا إلى الدور ثمن النهائي.

وبأداء “بطولي” ضدّ أبطال العالم، صدم منتخب تونس الجمهور بالتفوق على المنتخب الفرنسي، الذي مني بالهزيمة الأولى في مونديال قطر، وعجز عن إرسال هدف التعادل في شباك حارس المرمى التونسي، أيمن دحمان.

وبتوغل من وهبي الخزري في منطقة جزاء “الديوك” في الدقيقة 58، قاد الخزري تونس لتحقيق انتصارها الثالث في ست مشاركات في المونديال.

وأثبتت “نسور قرطاج” صمودها أمام بطلة مونديال 2018، إلى غاية الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، رغم قيام المدرب الفرنسي ديديه ديشامب، بالتغيير والدفع بنجومه كيليان مبابي وأنطوان غريزمان وعثمان ديمبيلي، إلى ساحة المواجهة.

وتمكن المنتخب التونسي من ترفيع رصيده إلى 4 نقاط، ختم بها مشاركته السادسة في كأس العالم بالمركز الثالث وغادر كأس العالم بنتيجة مشرفة أمام فرنسا.

وتأهلت أستراليا إلى دور الستة عشر مع فرنسا، التي تأهلت سابقاً بعد الفوز في أول جولتين وخاضت المواجهة اليوم بالعديد من اللاعبين البدلاء.

Exit mobile version