جني محصول الكمأة في سوريا يتحول إلى مقبرة للمدنيين بعد هجمات “داعش”

محصول الكمأة في سوريا
أوجه الحقيقة

قتل نحو 31 مدنياً برصاص تنظيم “داعش”، خلال جنيهم لمحصول الكمأة في منطقة دويزين بريف سلمية الشرقي قرب مدينة حماة السورية، وفق ما أفاد تلفزيون “الإخبارية” المحلي.

وكشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأحد، عن مقتل “مدنيين وعسكريين إثر هجوم مسلح عليهم خلال جمعهم الكمأة بمنطقة دويزين شرق حماة جراء هجوم شنه عناصر من خلايا تنظيم الدولة الإسلامية”، مشيراً إلى أن عشرة من القتلى هم من المقاتلين الموالين للنظام السوري، بحسب ما أوردت وكالة “فرانس براس”.

وكثف التنظيم الإرهابي من هجماته المتكررة على العمال في البادية السورية، منذ بدء موسم جمع الكمأة في فبراير الماضي، وفي معظم الأحيان يواجه المدنيين خطراً خلال موسم الجمع، بسبب الألغام التي زرعها “داعش” في المناطق الفلاحية.

وتباع الكمأة بسعر مرتفع، في سوق حماة يتراوح سعر الكيلوغرام الواحد منها بين 5 و25 دولاراً، وهو ما يفسر إقبال المواطنين في المناطق الريفية على جمعها لبيعها في ظل تردي الظروف الاقتصادية الصعبة، وفق ما ورد في تحقيق لوكالة الصحافة الفرنسية.

ويُشار إلى أن بحصيلة القتلى نتيجة الهجمات الإرهابية للتنظيم في البادية السورية منذ مطلع العام الجاري، بلغت أكثر من 230 شخص، معظمهم من المدنيين.

Exit mobile version