“خطوة مهمة للمنطقة”…عبد الله بن زايد يثمن عودة العلاقات بين السعودية وإيران

تثمين العلاقات بين السعودية وإيران
أوجه الحقيقة

ثمن الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، الاتفاق الثلاثي المشترك بين السعودية وإيران والصين، على إحياء العلاقات الدبلوماسية بين الرياض وطهران.

واعتبر الشيخ عبد الله بن زايد في تغريدة نشرها عبر حسابه على “تويتر”، السبت، أن عودة العلاقات بين ‫السعودية وإيران خطوة هامة للمنطقة نحو الاستقرار والازدهار.

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة رحب أمس الجمعة بالاتفاق بين السعودية وإيران، على استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، مؤكدة أهمية التواصل الإيجابي والحوار بين دول المنطقة نحو ترسيخ مفاهيم حسن الجوار.

وقال مستشار رئيس الإمارات الدبلوماسي الدكتور أنور قرقاش، أمس، في تغريدة على “تويتر”: “نثمن الدور الصيني في هذا الشأن. الإمارات مؤمنة بأهمية التواصل الإيجابي والحوار بين دول المنطقة نحو ترسيخ مفاهيم حسن الجوار والانطلاق من أرضية مشتركة لبناء مستقبل أكثر استقراراً للجميع.”

وأعلنت المملكة العربية السعودية وإيران استئناف علاقتهما الدبلوماسية بعد 7 سنوات من القطيعة، وذلك في بيان ثلاثي مشترك الجمعة عن البلدين ودولة الوساطة، الصين.

وتضمن بيان الاتفاق تأكيد البلدين احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، واتفقا على أن يعقد وزيرا الخارجية في البلدين اجتماعاً لتفعيل ذلك وترتيب تبادل السفراء.

Exit mobile version