دوري أبطال أفريقيا…الأهلي المصري والترجي التونسي إلى الدور نصف النهائي

أوجه الحقيقة

ضمن الأهلي المصري تأهله إلى الدور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي، ليضرب موعداً مع الترجي التونسي، الذي انتزع بطاقة العبور إلى الدور نصف النهائي على حساب منافسه شبيبة القبائل الجزائرية.

وعلى الرغم من التعادل السلبي دون أهداف، صعد نادي الأهلي المصري إلى الدور قبل النهائي من البطولة الافريقية، بعدما تخطى الرجاء المغربي على أرضية ملعب محمد الخامس، ضمن إياب الدور ربع النهائي، التي أقيمت مساء اليوم السبت.

واستفاد الأهلي من فوزه في لقاء الذهاب بنتيجة هدفين دون رد، حيث قادت خطة المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، التكتيكية بطل مصر إلى التأهل، حيث خاض كولر اللقاء بجدار دفاعي واضح وسط كثافة عددية في قلب الملعب، مع التركيز على اللجوء إلى المرتدات عبر حسين الشحات ومحمود عبد المنعم في سبيل اختراق شباك الحارس أنس الزنيتي.

الترجي التونسي

وعلى الضفة الرياضية الأخرى، حجز الترجي التونسي مقعده في الدور قبل النهائي بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، رغم تعادله الإيجابي بنتيجة 1-1 مع ضيفه شبيبة القبائل الجزائري في مباراة احتضنها ملعب حمادي العقربي برادس، وشهدت تأخراً في انطلاق شوطها الثاني لحوالي 40 دقيقة نتيجة أعمال الشغب.

وضرب بذلك الترجي موعداً مع الأهلي المصري في الدور نصف النهائي من البطولة الأفريقية، بانتصاره الذي جاء بعد استفادته من فوز الفريق التونسي في لقاء الذهاب على شبيبة القبائل بنتيجة هدف دون رد.

وافتتح محمد علي بن رمضان التسجيل للترجي في بداية الشوط الثاني، ثم أدرك آدم رجم للزوار التعادل في الدقائق الأخيرة من عمر المواجهة.

وتخللت المباراة فترة استراحة مشحونة بالمواجهة بين جماهير الترجي التونسي وقوات الأمن، بعد إلقاء المشجعين ألعاباً ناريةً نحو أرضية الملعب، ما أدى إلى تأخر الشوط الثاني لوقت طويل.

Exit mobile version