روسيا تعلن استخدامها صواريخ “تسيركون” خلال مهمة فرقاطة القتالية “الأميرال غورشكوف”

صواريخ تسيركون

أوجه الحقيقة

كشف وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، عن إطلاقات لصواريخ “تسيركون” لتنفيذ مناورات خلال مهمة فرقاطة “الأميرال غورشكوف” في المحيطين الأطلسي والهندي والبحر المتوسط.

وخلال مراسم دخول الفرقاطة الخدمة القتالية، التي أقيمت اليوم الأربعاء، بمشاركة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عبر تقنية الفيديو، قال شويغو: “اليوم تبدأ الفرقاطة “أميرال أسطول الاتحاد السوفيتي غورشكوف” المزودة بصواريخ “تسيركون” فرط الصوتية تنفيذ مهمة بحرية في المحيطين الأطلسي والهندي وكذلك البحر المتوسط”.

وأكد شويغو أن جهود طاقم الفرقاطة ستتركز على “مواجهة تهديدات روسيا والحفاظ على السلام والاستقرار الإقليميين بالتعاون مع الدول الصديقة”، وفقاً لوكالة “تاس” الروسية.

وأوضح وزير الدفاع الروسي، أنه سيتم خلال مناورات الفرقاطة تدريب أعمال طاقمها لاستخدام الأسلحة فرط الصوتية والصواريخ المجنحة بعيدة المدة، مشيراً إلى أن “صواريخ “تسيركون” قادرة على العمل بغض النظر عن كل أنظمة الدفاع الجوي الحديثة والواعدة”.

وفي تصريح سابق، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء، أن موسكو ستستمر في تطوير القدرات القتالية للقوات العسكرية وإنتاج أسلحة واعدة.

روسيا تكشف عن تطويرها لصاروخ “فيخر-1″…فماذا تعرف عن “القاهر المدّرع”؟

Exit mobile version