سيف الدين مخلوف يحرض ضدد العربية والحدث وانسحاب الصحفين من المؤتمر

سيف الدين مخلوف يحرض ضدد العربية والحدث وانسحاب الصحفين من المؤتمر
سيف الدين مخلوف يحرض ضدد العربية والحدث وانسحاب الصحفين من المؤتمر

اوجه الحقيقة

 سيف الدين مخلوف – نسحبت اطقم الصحفيين العاملين في  الإعلام المحلي والأجنبي في تونس  من المؤتمر الصحافي الذي ضم كلاً من  كتلتا – قلب تونس وائتلاف الكرامة مساء امس الخميس، بعد تحريض – سيف الدين مخلوف  – رئيس كتلة الكرامة الداعم لحركة النهضة، بعض  القنوات العربية الغائبة عن تغطية المؤتمر التي كان من ضمنها قنوات العربية والحدث والغد  مما اعتبره زملائهم الصحفين تحريض مباشر عليهم .

وافتتح  مخلوف الموتمر بالترحيب  بكل وسائل الإعلام المحلية والدولية بما في ذلك القنوات الغائبة عن المؤتمر الصحافي، وأخص بالذكر قنوات العربية والحدث والغد “، ما أثار ضحك زملائه من النواب الحاضرين للمؤتمر .

 واعتبر الصحفين الحاضرين تصريحات مخلوف هي تحريض صريح علي زملائهم الغائبين مما اثار غضبهم وانسحابهم من المؤتمر الصحفي مما اثر علي مخلوف وجعلة يتلعثم بالحديث .

هذا والجدير بالذكر ان الطاقم الصحفي للجزيرة هو الوحيد الذي لم ينسحب من المـوتمر واكمل التغطية ،

واثارت تحريضات سيف الدين مخلوف استياء الكثير من الصحفين ونشطاء التواصل الاجتماعي وقال الصحافي، منجي الخضراوي، في تدوينة نشرها على الفيسبوك “بالرجوع إلى النقطة العاشرة من ميثاق شرف المهنة وبالرجوع إلى المدونات المرجعية، فإن الحركة التي قام بها الصحافيون اليوم هي تجسيد عملي لمبدأ التضامن وبالتالي فهي حركة إيجابية واعية، يجب أن تصبح منهج عمل لمواجهة كل من يعتدي أو يحرض على الصحافيين مهما كان لونه”.

اما الناشط السياسي نجيب البكوشي قال في منشور على الفيسبوك “شكرا لكل الصحافيين الذين قاطعوا كلمة سيف الدين مخلوف انتصارا لكرامة زملائهم، نتمنى أن ينسج على منوالهم بقية الصحافيين في المحطات التلفزيونية والإذاعية، فالكل يعلم أن سيف الدين مخلوف لم تصدر عنه يوما ما فكرة مفيدة”.

من جانبه قال  زياد دبّار  ( عضو نقابة الصحافيين التونسيين )،  عبر  الفيسبوك، “ما قاله النائب سيف الدين مخلوف يعد تحريضا على الصحافيين وإهانة لهم، سيتم رفع تقرير للمكتب التنفيذي للنقابة لاتخاذ القرار المناسب بعد تكرر مثل هذه الاعتداءات في حق الصحافيين”.

يذكر أن كتلة حزب قلب تونس وائتلاف الكرامة وهو (تيار متشدد ومقرب من النهضة) كان قد عقدا مؤتمرا صحافيا للإعلان عن تشكيل لجنة برلمانية للتحقيق في ملف تضارب المصالح لرئيس الحكومة التونسية ، وذلك على هامش الجلسة العامة التي خصصها البرلمان التونسي لمحاورة الياس الفخفاخ حول مئة يوم الأولى من عمله.

 

Exit mobile version