“شكراً بايدن مجدداً”…رئيس الشيشان يوجه رسالة “استفزازية” من أوكرانيا (فيديو)

رسالة رئيس الشيشان لبايدن
أوجه الحقيقة

أضحت منصات التواصل الاجتماعي لعدد من رؤساء الدول جبهات قصف وحرب كلامية توازي الحرب الروسية الأوكرانية، خاصة بين روسيا وأتباعها وأوكرانيا وشركائها.

وفي رسالة “استفزازية” حادة، شكر رئيس الشيشان و”ابن بوتين الفكري”، رمضان قديروف، الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عبر فيديو نشره الاثنين على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”.

غير أن الشكر لم يكن في سياقه الأصلي، بل حمل في معناه تحدي رئيس الشيشان للولايات المتحدة الأمريكية بسبب دعمها لأوكرانيا وإرسالها الأسلحة والمعدات الحربية لكييف بهدف تعزيز ترسانتها العسكرية في مواجهتها للقوات الروسية.

وقال رمضان قديروف في منشور على “تويتر”: “هنأ في المشاهد التي نعرضها عليكم من مدينة “بوباسنايا” المحررة مؤخرًا في إقليم لوغانسك، تقريبا كل منزل وكل شارع هنا مليء بالأسلحة الغربية الحديثة. يقوم جنود الوحدات الخاصة من جمهورية الشيشان بنشاط تطهير الملاجئ والقواعد التي هجرها بانديرا. شكرا بايدن مجددًا.. لا تتوقف عن الدعم.”

وفي ذات السياق، أضاف رئيس الشيشان في تغريدة أخرى: “المساعدات التي تتفاخر بها دول أوروبا وأمريكا وتقدمها للجيش الأوكراني، تعود بالفائدة علينا في النهاية.”

وتابع القول: “أشكر السيد بايدن على موقفه الحازم في دعم الجيش الأوكراني، بفضل ذلك يتم تزويد مقاتلينا بأغذية وأسلحة إضافية. القوميين النازيين عند أول تهديد من قواتنا يتركون كل شيء ويهربون.”

Exit mobile version