“شهد الأطفال الكثير من الحروب وللنزاع تأثير…” “يونيسيف” تدعو إلى منع العنف في غزة

أوجه الحقيقة

دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف”، أمس الجمعة، إلى ضرورة منع المزيد من العنف والتصعيد في قطاع غزة، الذي يشهد منذ أمس الجمعة قصفاً إسرائيليا عنيفاً ومتواصلاً أسفر عن استشهاد أكثر من 11 شخصاً بينهم أطفال.

وقالت المديرة الإقليمية لليونيسيف، أديل خضر، في بيان: “قُتلت آلاء، الطفلة الفلسطينية ذات الخمس سنوات، وأصيب طفل واحد على الأقل بجراح في قطاع غزة في تصعيد للعنف خلال الساعات الماضية”.

وأردفت: “في العام الماضي فقط، قُتل 67 طفلاً في قطاع غزة خلال موجة العنف التي استمرت 11 يوماً، وقُتل طفلان في إسرائيل”.

وتابعت القول: “لقد شهد الأطفال الكثير جدًا، ولمدة طويلة جدًا، لم يعرف الكثير منهم سوى الحروب والنزاع والعنف، يعيش معظمهم مع تأثير طويل المدى على صحتهم النفسية”.

ونوهت خضر من أن “للنزاع تأثير عميق وطويل الأمد على جميع الأطفال”، طالبةً من كلّ الأطراف الدولية والإقليمية “بذل كل ما في وسعهم لمنع المزيد من العنف، نزاع آخر لن يؤدي إلا إلى مزيد من المعاناة والمزيد من الحزن، المطلوب هو حل طويل الأمد لهذا النزاع”.

ويذكر أن الجيش الإسرائيلي كان قد أطلق أمس الجمعة، عملية عسكرية ضدّ حركة “الجهاد الإسلامي” في قطاع غزة المحاصر، التي قد تستمر أسبوعاً، ما أدى إلى مقتل تيسير الجعبري، القيادي في “سرايا القدس”، الجناح العسكري للجهاد، لترد الأخيرة بعملية “وحدة الساحات” من خلال إطلاق أكثر من 100 صاروخ على عدة أهداف في تل أبيب.

Exit mobile version