“عاملني كإرهابي”…الإفراج عن عمران خان وتصريحات مثيرة يُدلي بها رئيس وزراء باكستان السابق

الافراج عن عمران خان
أوجه الحقيقة

أقرت المحكمة العليا في باكستان، الإفراج عن رئيس الوزراء السابق عمران خان، بكفالة مالية بعد اعتقاله سابقاً على خلفية شبهات تورطه في قضايا فساد.

وذكرت قناة “جيو نيوز” المحلية، أن “المحكمة العليا قررت أن اعتقال عمران خان في قضية قدير تراست (قضية فساد) غير قانونية وأمرت السلطات بالإفراج عنه على الفور”.

وعقب الإفراج عنه، وصل رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان اليوم السبت، إلى مقر إقامته في لاهور، شرق باكستان، حيث أظهرت مقاطع مصورة نشرها حزبه حركة الإنصاف الباكستانية تجمع أنصاره لحظة وصوله إلى إقامته للتعبير عن مساندتهم له والترحيب بإطلاق سراحه.

لماذا يتم اعتقال عمران خان؟

وفي أول تصريح له عقب الإفراج عنه، قال عمران خان زعيم حزب “حركة إنصاف” ورئيس الوزراء الباكستاني السابق، اليوم السبت: “عندما كنت في السجن كانت هناك فوضى، ولم يكن لدي أي فكرة عما كان يحدث لأن من اختطفني عاملني كإرهابي”.

وشدد خان في مقابلة مع قناة “الجزيرة” القطرية، على أن الطريقة الوحيدة لتحقيق الاستقرار في بلاده هي إجراء الانتخابات، في إشارة لضغط مرتقب على الحكومة وأمل في عودته إلى مقاليد السلطة.

وأضاف قائلاً: “غدا سنخاطب الأمة ونمنحها الأمل”.

وأكد خان (70 عاما)، أن المحكمة العليا منحته إفراجاً بكفالة في جميع القضايا المرفوعة ضدّه.

وحذر رئيس الوزراء الباكستاني السابق من فرض حالة الطوارئ في البلاد، مبرراً ذلك أن هذه الخطوة ستجر “البلد إلى الانهيار وتعميق الأزمة”.

والجدير بالذكر، فقد أثار اعتقال عمران خان غضب أنصاره الذين نظموا مظاهرات حاشدة في العديد من المدن، تخللتها صدمات وأعمال عنف أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

 

Exit mobile version