كرواتيا تنتزع برونزية المركز الثالث في كأس العالم قطر بعد ترويض أسود الأطلس

أوجه الحقيقة

حسمت كرواتيا المعادلة النهائية في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع مع نظيرها المنتخب المغربي، حيث حصدت وصيفة كأس العالم 2018، الميدالية البرونزية في مونديال قطر 2022، بالفوز على أسود الأطلس بنتيجة هدفين مقابل هدف، في المواجهة التي احتضنتها أرضية ملعب خليفة الدولي مساء السبت.

وفي وقت مبكر من عمر المباراة تحديداً الدقيقة السابعة، سجل المدافع جوسكو جفارديول، الهدف الأول ا لكرواتيا، ليدرك بعد دقيقين المدافع المغربي أشرف داري التعادل، قبل أن تستأنف كرواتيا التقدم من جديد  بهدف ثان في الدقيقة 42 عن طريق أورسيتش بتسديدة رائعة.

وبهذا الفوز، انتزعت كرواتيا المركز الثالث من المغرب الذي أنهى مشاركة تاريخية في مونديال قطر، باحتلاله المركز الرابع، ليكون بذلك أول منتخب عربي وافريقي يتبوأ هذه المكانة في بطولة كأس العالم لكرة القدم.

وكان “أسود الأطلس” قد خاص المباراة الحاسمة بتشكيلة مكونة من: “ياسين بونو، أشرف حكيمي، جواد الياميق، أشرف داري، يحيى عطية الله، بلال الخنوس، سفيان أمرابط، عبد الحميد الصابيري، حكيم زياش، سفيان بوفال، يوسف النصيري”.

فيما حققت كرواتيا الفوز من خلال المشاركة يتشكيلة جاءت جاء على النحو التالي: “دومينيك ليفاكوفيتش، جوسيب ستانیسیتش، يوشكو جفارديول، جوزيب سوتالو، لوفرو ماجر، ماتيو كوفاسيتش، لوكا مودريتش، إيفان بيريسيتش، ماركو ليفايا، ميسلاف أورسيتش، أندري كراماريتش”.

Exit mobile version