كلمة السرّ “مقيم مصري”…الداخلية الكويتية تفك رموز العثور على جثة مبارك الرشيدي وتكشف ظروف اختفائه

مبارك الرشيدي
أوجه الحقيقة

أزاحت وزارة الداخلية الكويتية الغموض عن قضية اختفاء المواطن الكويتي، مبارك الرشيدي، التي شغلت الرأي العام منذ أكثر من شهرين، لتتمكن الوزارة من الوصول إلى جثة الكويتي المفقود في في كونتينر-حاوية، بمنطقة السالمي أول أمس.

وأعلنت وزارة الداخلية في الكويت، مساء أمس الجمعة، عن فك رموز اختفاء المفقود مبارك الرشيدي منذ شهر مارس والعثور على جثته في منطقة السالمي.

جثة مبارك الرشيدي

وقالت الوزارة في بيان نشرته على حسابها الرسمي بموقع “تويتر”: “بناء على تعليمات من وزير الداخلية باستمرار عمليات البحث والتحري وجمع التحريات والاستدلالات عن المفقود مبارك الرشيدي.”

وأضاف البيان: “تمكن رجال قطاع الأمن الجنائي ممثلا بالإدارة العامة للمباحث الجنائية من فك رموز اختفاء المفقود مبارك الرشيدي والعثور على جثته في منطقة السالمي، وذلك بعد مجهود متواصل ومتفاني من قبل رجال وزارة الداخلية”.

وأكد وزارة الداخلية أنه “جارٍ عمل اللازم واحالة التحريات والمعلومات الى الجهات المختصة.”

وأردف بيان الوزارة: “وإذ تعبر وزارة الداخلية ممثلة بالنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالوكالة الشيخ طلال الخالد، بأنها لا تألو جهداً في المحافظة على الأمن والأمان وكشف كل من تسول له نفسه العبث بأمن وسلامة البلاد والعباد، وما ذلك إلا الواجب الذي جُبِلَ عليه منتسبي وزارة الداخلية لحفظ الأمن ورد الحقوق لأصحابها.”

وتقدمت وزارة الداخلية بأحر التعازي المواساة لذوي الفقيد وان يلهمهم الصبر والسلوان ويسكنه فسيح جناته.

ملفوفة بسجادة ومقيم مصري

وكانت صحيفة “السياسة الكويتية”، نقلت عن مصادر مطلعة قولهم إن “الجثة كانت ملفوفة بسجادة، وداخل الكونتينر، حيث تم إحالتها إلى الطب الشرعي.”

وأشارت الصحيفة إلى أن عملية الوصول إلى مكان الجثة، جاء عن طريق مقيم مصري كشف تفاصيل القضية، بعد أن أخضعته الأجهزة الأمنية من بلاده للتحقيق.

وذكرت ذات المصادر أن الوافد المصري أرشد الوحدات الأمنية إلى الجثة وقال إنها تعود للمختفي رشيدي، الذي قتل بالرصاص.

وفي السياق، تداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي أنباء عن مغادرة المواطن المصري الكويت إلى بلاده بعد وقوع الجريمة، حيث أذنت وزارة الداخلية الكويتية بتشكيل فرقة أمنية توجهت إلى مصر للتعاون مع الأمن المصري.

وأقرت الجهات الأمنية بالكويت الاحتفاظ بالمتهم بخطف الرشيدي، الذي يقبع حاليا ًبالسجن المركزي، رغم إنكاره في التحقيقات التهمة الموجهة إليه من طرف النيابة.

ويذكر أن المواطن الكويتي مبارك علي الرشيدي، اختفى في ظروف غامضة مع سيارته منذ مارس، في منطقة كبد.

Exit mobile version