مباحثات وتوقيع مذكرات وتطوير للعلاقات…محاور زيارة ولي العهد السعودي إلى تايلاند (فيديو)

أوجه الحقيقة

أثمرت زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز إلى تايلاند، بفتح أبواب تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز الشراكات وأوجه التعاون بين البلدين وتبادل الفرص الاستثمارية.

وعقد ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء التايلندي أمس الجمعة جلسة مباحثات رسمية، تناولت بحث العلاقات الثنائية، والتط

رق إلى سبل تطويرها وتعزيزها، وتبادل الأفكار بشأن عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

وقال الأمير محمد بن سلمان: “منذ لقائنا معكم الأول في المملكة العربية السعودية في زيارتكم الأولى للمملكة العربية السعودية من تسعة أشهر تقريبا تم الاتفاق على التعاون في العديد من القطاعات وتم إنجاز الكثير منها بشكل أكثر مما نتوقع، وهذا يؤكد أن الفرص بين بلدينا فرص أكبر بكثير مما كنا نطمح له وهذا أمر جيد للغاية.”

وأضاف “نعمل اليوم بالتعاون في عدة مجالات في مجال الطاقة والسياحة والاستثمار والبنية التحتية والزراعة وغيرها من المجالات التي سوف يستفيد منها البلدان”، وفق ما نقلت “العربية نت”.

وأكد ولي العهد أن “المملكة العربية السعودية أول دولة عربية بنت علاقة مع تايلند في الخمسينيات”، معرباً عن تطلع بلاده إلى “مرحلة أخرى في العلاقة بين البلدين.”

ومن جهتها، ذكرت الحكومة التايلاندية، أنها بحثت مع السعودية إتاحة العمل للعمال في المملكة، مشيرةً إلى أنها تتطلع للعمل الثنائي مع المملكة في “مجال مشاريع البناء، والأمن الغذائي والصحة والسياحة”.

عودة العلاقات السعودية التايلاندية

وخلال زيارة إلى المحطة الثالثة من جولته الآسيوية، شهد ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء التايلندي، مراسم تبادل عدد من مذكرات التفاهم بين حكومتي المملكة العربية السعودية ومملكة تايلند.

وشملت الاتفاقيات، إبرام مذكرة تفاهم بين وزارة الطاقة في المملكة العربية السعودية ووزارة الطاقة في مملكة تايلند، ومذكرة تفاهم لإنشاء مجلس التنسيق السعودي التايلندي.

كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال السياحة بين وزارة السياحة في المملكة العربية السعودية ووزارة السياحة والرياضة في مملكة تايلند، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال تشجيع الاستثمار المباشر بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة مملكة تايلند.

وحظي أيضا مجال مكافحة الفساد بشراكة ثنائية بين البلدين، حيث وقعت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في مملكة تايلند مذكرة تفاهم في مجال منع الفساد ومكافحته.

Exit mobile version