مجموعة التنسيق العربية في قمة شرم الشيخ تتعهد بتمويل 24 مليار دولار لتجاوز أزمات المناخ

نتائج قمة المناخ 2022

أوجه الحقيقة

تعهدت مجموعة التنسيق العربية من قمة المناخ بتقديم تمويل يبلغ 24 مليار دولار بحلول عام 2030 بهدف تدعيم الجهود العربية للتصدي لأزمة المناخ العالمية، وفق ما أعلنته المجموعة اليوم في مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ COP 27 المنعقد في مدينة شرم الشيخ المصرية.

وأفادت مجموعة التنسيق العربية في بيان الأربعاء، بأنها تتعهد بتقديم تمويل مشترك بمبلغ تراكمي قدّر بـ24 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2030 لمجابهة تداعيات أزمة التغير المناخي، وفقاً لوكالة “رويترز” للأنباء.

وتؤكد مجموعة التنسيق العربية التزامها بتعزيز الانتقال العادل والشامل للطاقة في البلدان النامية، حيث ستعمل المجموعة على تعزيز الشراكات العالمية، من أجل تقديم حلول عاجلة للتكيف مع تغير المناخ والحدّ من تداعياته الخطرة على البلدان النامية.

والجدير بالإشارة إلى أن مجموعة التنسيق العربية تمثل تحالفاً استراتيجياً يسعى إلى إيجاد وتقديم حلول منسقة وفعالة للتمويل التنموي.

وتتألف المجموعة العربية من صندوق أبوظبي للتنمية، والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وبرنامج الخليج العربي للتنمية، وصندوق النقد العربي، والبنك الإسلامي للتنمية، والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، وصندوق أوبك للتنمية الدولية، وصندوق قطر للتنمية، والصندوق السعودي للتنمية.

Exit mobile version