مصر تكشف عن الطرق الآمنة لمغادرة رعاياها من أوكرانيا

رعايا مصر في أوكرانيا

أوجه الحقيقة

دعت السفارة المصرية بكييف، رعاياها في أوكرانيا إلى مغادرة البلاد بـ “أقرب وقت ممكن”، وذلك ضماناً لأمن وسلامة جميع المواطنين المصريين المتواجدين حاليا على الأراضي الأوكرانية.

ويأتي هذا التنبيه الذي أصدرته السفارة المصرية في إطار التجاوب السريع لتحذيرات مماثلة كانت قد أعلنتها وزارة الخارجية قبل يومين بـ”الاستعداد للعودة إلى مصر”.

وحثت سفارة مصر في كييف أبناء الجالية المصرية على مغادرة أوكرانيا فوراً عبر الطرق البرية المتاحة مع دول الجوار الغربي لأوكرانيا، وذلك ضمن عمل السفارة في مستوى متابعة التطورات المتلاحقة للأزمة الأوكرانية وحرصا منها على ضمان أمن وسلامة جميع المواطنين المصريين المتواجدين بأوكرانيا.

رعايا مصر في أوكرانيا

وأهابت السفارة المصرية بكييف، في إعلان هام نشرته عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، بضرورة اتخاذ أقصى درجات الحذر والحيطة أثناء المغادرة، وعدم التواجد أو العبور في مناطق الخطر أو بالقرب منها.

الطرق الآمنة للمغادرة

وأوضح مصدر دبلوماسي لموقع “سكاي نيوز عربية”، المسالك الآمنة التي أعلتنها السفارة المصرية من أجل مغادرة مواطنيها من أوكرانيا.

وقال المصدر: “بالنسبة للمنطقة الغربية هناك الطريق المؤدي إلى بولندا، الذي يمر بمدينة جيتومير ولفيف، أو الطريق المؤدي للمجر وسلوفاكيا ويمر بمدينة أوشجورد، أو رومانيا المار بمدينة تشيرنفستي.”

وأضاف: “هذه الطرق في العام آمنة، لكن داخل تلك المدن هناك بعض التمركزات للجيش الأوكراني، قد يتم استهدافها”.

وفي سياق متصل، أفاد المصدر الدبلوماسي المصري بأن “الحكومة الأوكرانية قامت بتفعيل نظام الإنذار ضد الغارات الجوبة، ونطلب من أبناء الجالية المغادرين، الالتزام بالحيطة والحذر للمرور حول المدن السابقة دون الدخول إليها”.

Exit mobile version