من محور التعمير في الإسكندرية…رسالة هامة من السيسي للمصريين بشأن البنزين

البنزين في مصر
أوجه الحقيقة

وجه الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، رسالة جوهرية إلى المصريين تهم مسألة البنزين، وذلك خلال إشرافه على افتتاح عدد من مشاريع النقل ومحور التحرير في مدينة الإسكندرية.

ووفقاً لوسائل إعلام مصرية، أكد السيسي حرص الدولة على عدم الرفع في أسعار الطاقة، لا سيما البنزبن، حتى لا يتحمل المواطن أعباء ثقيلة أخرى، مشيراً إلى أن مصر سعت خلال الفترة الأخيرة على الرفع من الحد الأدنى للأجور لتخفيف الأعباء عن المصريين.

وفي كلمة ألقاها خلال افتتاحه عددا من مشروعات النقل ومحور التعمير بالإسكندرية، قال الرئيس المصري: “لو كانت الدولة وضعت أرقامها في قطاع الطاقة والغاز لكانت الأسعار أعلى من كدة بكثير.”

وأضاف الرئيس المصري السيسي أن من تداعيات أزمة الطاقة في أوروبا، زيادة في أسعار المنتجات الأوروبية، لافتاً إلى أن الحكومة المصرية تعمل على عدم تحمل المواطن ارتفاعات جديدة في الأسعار الفترة الماضية، رغم ما تشهده الاسواق العالمية من زيادة متواصلة.

وتابع قائلا: “حرصنا على ألا نرفع الأسعار ولم نعكس الزيادة التي حدثت عالميا على المواطن المصري”.

أسعار البنزين في مصر

وخلال الفترة الأخيرة، كانت الحكومة المصرية أجلت للمرة الرابعة زيادة أسعار الكهرباء التي كان مقرر تطبيقها في يونيو الماضي لمدة عام، في سعي دائم للتخفيف من وطأة الأعباء على المواطنين ومراعاةً للظروف الاقتصادية.

ويذكر أن اللجنة المصرية ثبتت في آخر بيان لها، أسعار البنزين والسولار عند 8 جنيهات للتر البنزين 80، و9.25 جنيه للتر البنزين 92 وعند 10.75 جنيه للتر لبنزين 95، وعند 7.25 جنيه للتر للسولار، وسعر بيع طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والمخابز عند 5000 جنيه للطن.

Exit mobile version