“هيل-2” تعانق الخطة الهجومية تحت الماء…كوريا الشمالية تستعرض الغواصة النووية “المسيّرة”

الغواصة النووية في كوريا

أوجه الحقيقة

في أحدث استعراض للقوة، كشفت كوريا الشمالية عن أنياب أسلحتها الاستراتيجية الجديدة في اختبار لغواصة نووية مسيّرة، رداً على المناورات المشتركة التي تجريها الولايات المتحدة وحليفتها كوريا الجنوبية.

وأفادت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، السبت، بأن “معهد أبحاث علوم الدفاع الوطني في كوريا الديمقراطية أجرى اختبارا على نظام سلاح استراتيجي تحت الماء بين 4 و7 أبريل/نيسان”.

ويأتي هذا الاختبار بعد إجراء الغواصة النووية المسيّرة “هيل-2” محاكاة تحت المياه، قطعت خلالها مسافة ألف كيلومتر على مدى 71 ساعة و6 دقائق، حسبما أوردت وكالة “فرانس برس”.

وأوضحت الوكالة الكورية أن الغواصة أطلقت رأسا حربيا “انفجر بدقة تحت الماء”، مشيرةً إلى أن هذا الاختبار “يثبت موثوقية نظام الأسلحة الاستراتيجية تحت الماء وقدرته الهجومية الفتاكة”.

“هايل-2” الغواصة الثانية التي تأتي بعد نحو أسبوعين من كشف بيونغ يانغ عن نظام جديد للغواصات المسيّرة يسمى “هايل-1″، الذي يعني تسونامي بالكورية وصمم خصيصاً للرد بهجمات مفاجئة في “مياه العدو”.

ويذكر أن كوريا الشمالية كانت قد أعلنت في 23 مارس الماضين أول اختبار لهذه الغواصة، التي وصفتها بسلاح الهجوم نووي، حيث يمكنه “التسبب بتسونامي إشعاعي واسع النطاق” عبر انفجار تطلق من تحت المياه.

Exit mobile version