وزير الخارجية السعودي: الدم السوداني غالي

السعودية والسودان
أوجه الحقيقة

شدد وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، على أن “الدم السوداني غالي”، مؤكداً حرص القيادة السعودية على ضمان أمن السودان واستقرار، في ظلّ ما يشهده من تدهور أمني جراء تواصل النزاع المسلح بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وجاء ذلك في تصريحات إعلامية أدلى بها وزير الخارجية السعودية مع ممثلي طرفي الصراع في السودان عقب التوقيع على اتفاق وقف إطلاق نار لمدة 7 أيام الأحد.

وقال الأمير فيصل في مقطع فيديو نشرته وزارة الخارجية السعودية، على حسابها الرسمي بموقع “تويتر”: “ولا يخفى عليكم حرص المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد على السودان وعلى استقرار السودان وعلى أمن السودان ونسأل الله إن شاء الله أن يرفع هذه الغمة عن السودان وعن أهلها إن شاء الله. “

وأردف قائلاً: “الحقيقة شاكرين على موقفكم هذا اليوم وعلى تعاونكم في الوصول إلى هذا الاتفاق وأهل السودان منتظرين هذا وهذا إن شاء الله فيه خير كثير.”

وتابع القول: “وتعرفون أن الدم هذا غالي الدم السوداني غالي وأنتم تغلون أكثر من أي أحد وإن شاء الله هذا الاتفاق سيكون بصيص أمل لأهل السودان وبالذات أهل الخرطوم. “

وكانت وزارة الخارجية السعودية أعلنت في الساعات الأولى من صباح الأحد، توصل طرفي النزاع في السودان إلى اتفاق هدنة قصيرة المدى، وتوقيع اتفاقية لوقف إطلاق النار بين ممثلي القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، في مدينة جدة، التي تدخل حيز التنفيذ مساء اليوم الإثنين.

Exit mobile version