اعتدت على 11 رضيعاً في السعودية…عقوبة قاسية تنتظر جلادة “مسلوبي الإرادة”

الاعتداء على الرضع في السعودية
أوجه الحقيقة

أعلنت النيابة العامة السعودية، ممثلة في نيابة الاعتداء على الأشخاص، توجيه تهمة لمواطنة تعمل ممارسة صحية في قسم حضانة الأطفال حديثي الولادة بالاعتداء على 11 رضيعاً حديثي الولادة.

وأوضح مصدر مسؤول بالنيابة، أنه بالعودة إلى كاميرات المراقبة لغرفة حضانة الرضّع والاطلاع على محتواها، تبين قيام المذكورة بممارسة عملها بقوة وعنف جسيمين على جسد أحد الرضع، دون مراعاة للضوابط والمعايير الطبية المقررة تجاه حديثي الولادة، وفق ما نقلته “العربية نت”.

ورصدت كاميرات المراقبة قيام الممارسة الصحية بالاعتداء على وجه الرضيع بالضـرب 3 مرات، متخطية بذلك ضوابط حدودها ومسؤولياتها الوظيفية والإقدام على تسليط العنف عمداً على أطفال حديثي الولادة معدومي الإرادة.

عقوبة الاعتداء على الرضع

وأضاف المصدر في النيابة العامة، أنه جرى إيقاف المتهمة واستكمال إجراءات التحقيق بحقها، ثم إحالتها إلى المحكمة المختصة حيث صدر بحقها حكم ابتدائي يقضي بإدانتها بما نسب إليها والحكم عليها بالسجن لمدة 5 سنوات، وغرامة مالية قدرها 100 ألف ريال.

وقامت نيابة الادعاء العام باستئناف الحكم مطالبة بتشديد العقوبة على المتهمة نظير شناعة جنايتها بحق الرضّع مسلوبي الإرادة، وعلى اعتبار ما اقترفته، رغم أنها كانت مؤتمنة عليهم وعلى أرواحهم وصحتهم بحكم مهامها الوظيفية، يؤكد افتقادها لأخلاقيات المهنة وقيمها السامية والمبادئ الإنسانية.

Exit mobile version