الإمارات تعرب عن قلقها إزاء تطورات الأوضاع في طرابلس وتدعو إلى وقف القتال

اشتباكات العاصمة الليبية طرابلس

أوجه الحقيقة

أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة عن قلقها من تطورات الأوضاع في العاصمة الليبية طرابلس، داعية كافة الأطراف إلى خفض التصعيد ووقف الاقتتال واللجوء إلى الحوار والطرق السلمية لحل الخلافات.

وحث خليفة شاهين المرر وزير دولة، في بيان، الثلاثاء، على الحفاظ على سلامة المدنيين والمقرات الحكومية والممتلكات، وممارسة أقصى درجات ضبط النفس، للخروج من الأزمة الراهنة، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات “وام”.

وجدد المرر موقف دولة الإمارات الداعي إلى حل الصراع في ليبيا، ودعمها الكامل لما يحفظ أمن واستقرار ووحدة ليبيا، وفق مخرجات خارطة الطريق، وقرارات مجلس الأمن، واتفاقية وقف إطلاق النار، لضمان نجاح الانتخابات وتطلعات الشعب الليبي الشقيق نحو التنمية والاستقرار والازدهار.

اشتباكات طرابلس

ومزقت المواجهات المسلّحة بعض من مناطق طرابلس وضواحيها، منذ فجر الثلاثاء، بين المجموعتين العسكريتين اللواء 444 التابع لوزارة الدفاع في حكومة عبد الحميد الدبيبة، وقوة الردع الخاصة التابعة للمجلس الرئاسي الليبي، وذلك إثر اعتقال الثانية، آمر اللواء 444.

وأدت هذه الاشتباكات إلى سقوط قتلى وجرحى وهروب سكان بعد المناطق إلى أخرى آمنة، فعلى الرغم من الافراج عن محمود حمزة قائد اللواء 444 إلا أن العاصمة لا تزال على وقع نيران المواجهات والمعارك بين المجموعتين المسلحتين الأكثر نفوذاً في عاصمة ليبيا.

Exit mobile version