انطلاقاً من خان يونس…إسرائيل تعلن بدء توغلها البري في جنوب قطاع غزة

ذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، نقلاً عن رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي قوله إن الجيش انطلق في تنفيذ عملياته البرية بشمال مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، في إطار توسيع غزوه العسكري للقطاع الفلسطيني المحاصر.

وقال هاليفي: “بدأنا صباح أمس القيام بنفس ما فعلناه (في الشمال) في جنوب قطاع غزة… لن تكون (العمليات في الجنوب) أقل في حدَّتها من تلك التي جرت في الشمال، بحسب ما ذكرته وكالة أنباء العالم العربي.

وأشار رئيس أركان الجيش الإسرائيلي إلى أن العملية البرية العسكرية جنوبي غزة تضاهي تلك التي نفذها الجيش ضد حماس شمالي القطاع.

بدورها، أفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، بأن “هناك قوات مدرعة في المنطقة بدأت بالفعل بالتحرك ومهاجمة أهداف تابعة لحركة حماس”.

وعلى نحو متصل، أكدت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”، توغل “آليات إسرائيلية مساء الأحد، في خان يونس جنوب قطاع غزة، انطلاقاً من المنطقة الشرقية الحدودية في منطقة القرارة شمال شرق خان يونس باتجاه شارع صلاح الدين”.

وتابعت “وفا”: “آليات الاحتلال تتمركز قرب مفترق المطاحن وسط تغطية نارية كثيفة من الطائرات الحربية وإطلاق القذائف من الدبابات والمدافع، ومن طائرات الاستطلاع”.

والجدير بالذكر، فإن جيش الاحتلال كان قد استأنف قصفه العنيف على قطاع غزة منذ الجمعة عقب انتهاء الهدنة الموقتة وانتهاء قف إطلاق النار الذي استمر أسبوعا.

Exit mobile version