دبي تحصد المرتبة الثانية عالمياً ضمن أفضل المدن لسنة 2022

أفضل المدن لسنة 2022
أوجه الحقيقة

اعتلت مدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، سلم التصنيفات العالمية وتصدر المراتب المتقدمة على المستوى الدولي، حيث نالت المدينة “الساحرة” بجمالها وبريقها المركز الثاني عالميا، في مؤشر حديث لأفضل المدن من حيث الجاذبية خلال العام الجاري 2022.

وصدر هذا التصنيف عن شركة “يورومونيتو إنترناشيونال”، التي تعتبر هيئة بحثية مرموقة، التي أشارت في تقريرها إلى أن التصنيف شمل أكثر 100 مدينة ذات جاذبية في العالم، لتكون المرتبة الثانية من نصيب دبي.

وفازت مدينة دبي الإماراتية بالتصنيف بعد استجابتها لستة معايير جوهرية وهي أداء الاقتصاد والأعمال، والأداء السياحي، والبنية التحتية في قطاع السياحة، وسياسات جذب السياح، ثم الصحة والأمان، إلى جانب معيار الاستدامة.

في المقابل، تمركزت العاصمة الفرنسية باريس في المرتبة الأولى عالميا، للعام الثاني على التوالي.

إلى ذلك، منحت المرتبة الثالثة بعد دبي إلى العاصمة الهولندية أمستردام، تليها العاصمة الإسبانية مدريد في المرتبة الرابعة، بحسب ما أوردت “سكاي نيوز عربية”.

وكان المركز الخامس في قائمة أفضل المدن لعام 2022، من نصيب العاصمة الإيطالية روما، ثم لندن في المرتبة سادسة، وميونخ الألمانية في المركز السابع، تليها برلين في المركز الثامن، وبرشلونة الإسبانية التاسعة، فيما تذيلت مدينة نيويورك الأميركية قائمة أفضل المدن بتمركزها في المرتبة العاشرة.

Exit mobile version