زيلينسكي قرب باخموت…تفاصيل زيارة “الشحن المعنوي” لجبهة أوكرانيا الدفاعية (فيديو)

دعم أوكرانيا
أوجه الحقيقة

بينما تشتعل محاور القتال بنيران المعارك الضارية بين طرفي النزاع في أوكرانيا، توازي الحرب النفسية منافستها الميدانية، بسباق بين القوات الروسية والأوكرانية في بسط نفوذه على الشرق الدامي، فيأتي الدعم المعنوي سبيلاً لمواصلة الدفاع عن السيطرة، وفي هذا الصدد، أدى الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، زيارة “الشحن المعنوي” لدفاعاته قرب باخموت.

وأعلنت كييف، الأربعاء، وصول الرئيس زيلينسكي إلى الخطوط الأمامية بمنطقة دونيتسك، في المدينة الاستراتيجية باخموت، الواقعة شرق أوكرانيا، وفقاً لوكالة “رويترز” للأنباء.

وأفادت الرئاسة الأوكرانية في بيان على الانترنت، بأن زيلينسكي سلم بعض الميداليات للجنود في الجبهة.

ولم تكشف الرئاسة عن التاريخ الدقيق للزيارة المفاجئة، حيث اكتفت بالقول إن الرئيس زيلينسكي زار مواقع الجبهة الأمامية للجيش في منطقة باخموت، واستمع إلى تقارير الجيش بشأن وضع العمليات ومسار “الأعمال العدائية”.

وقال زيلينسكي، عبر قناته على “تلغرام”: “تشرفت بالحضور إلى هنا وتسليم الميداليات لأبطالنا”.

وأضاف: “أنا فخور أن أكون هنا اليوم في شرقي أوكرانيا، في دونباس، لكي أكرّم أبطالنا ولأشد على أياديهم وأشكرهم لحماية سيادة بلادنا.”

ومن خلال زيارته إلى ساحة الحرب الدامية، أراد الرئيس الأوكراني توجيه رسالة التمسك لروسيا، عبر التأكيد على أحقية دونيتسك رغم سقوط أمتار منها في قبضة الروس، ورداً على زيارة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين قبل أيام إلى مدينة ماريوبول الأوكرانية.

Exit mobile version