قيس سعيد يكلف “رضا غرسلاوي” لمتابعة أعمال وزارة الداخلية

رضا غرسلاوي
تونس – أوجه الحقيقة

أصدر رئيس تونس قيس سعيد أمر رئاسي لتعيين رضا غرسلاوي وتكليفه لمتابعة أعمال وزارة الداخلية، وشهد غرسلاوي يمين دستوري أمام قيس سعيد لتطبيق فصل 89 من الدستور.

اتخد الغرسلاوي التدابير الاستثنائية لضمان استمرارية الدولة وشدد على أن تونس فوق الجميع ولا مجال لتقسيم الدولة أو زعزتها من الداخل، وأن الدولة ليست لعبة تحركها الخيوط وشدد على حرصه على الحريات والحقوق أكثر منهم وسيعمل بقوة وثقة من تفويض الشعب.

إقرأ أيضاً: قرارات جديدة اتخدها الرئيس التونسي بإنهاء مهام عدد من المسؤولين

تعريف رضا غرسلاوي؟

يعتبر رضا غرسلاوي مستشار سابق لرئيس الجمهورية بدائرة الأمن القومي وهو محافظ في الشرطة من الصنف الأول باشر بمهامه الرسمية سنه 1996.

تولى عدد من المناصب وصولاً لمنصب مدير إدارة وشارك في عدد من المهام داخل وخارج تونس في الاستعلام ومكافحة الإرهاب والدعم اللوجستي.

كلف الغرسلاوي بعد عدة إجراءات اتخذها قيس سعيد لتجميد أعمال البرلمان ورفع حصانه النواب وإعفاء هشام المشيشي من منصبه كما أعفى إبراهيم البرتاجي ووزير الدفاع الوطني والوزيرة المكلفة بالعدل، جاءت هذا القرارات بعد سلسلة احتجاجات من الشعب التونسي نددت بأوضاع البلاد جراء سياسة حركة النهضة الإخوانية.

وجاءت قرارات قيس سعيد استجابة لمطالب الشعب التي طالبت بتفعيل الفصل 80 من الدستور الذي يعطي صلاحية للرئيس باتخاذ تدابير استثنائية في حال وجود خطر في البلاد.

 

 

Exit mobile version