محمد بن راشد يعلن إطلاق “حزام الكويكبات”…فماذا تعرف عن المشروع العلمي الإماراتي؟

حزام الكويكبات

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس المجلس التنفيذي حاكم دبي، إطلاق مشروع الإمارات لاستكشاف حزام الكويكبات، المشرع البحثي العالمي والمتفرد.

وقال الشيخ محمد بن راشد في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، اليوم الاثنين: “بحمد الله أطلقنا في قصر الوطن التفاصيل العلمية لأحد أهم مشاريعنا في مجال الفضاء “مشروع الإمارات لاستكشاف حزام الكويكبات “.

وأضاف: “المشروع يستمر 13 عاماً.. 6 سنوات للتطوير و7 سنوات رحلة استكشاف.. ستقطع خلالها المركبة الاماراتية MBR Explorer ٥ مليار كيلومتر متجاوزة كوكب المريخ لاستكشاف 7 كويكبات والهبوط على آخر كويكب في 2034.”

وأكد الشيخ محمد بن راشد أن مشروع الإمارات لاستكشاف حزام الكويكبات يعد مشروعاً علمياً وطنياً ضخماً ومشروع بحثي ومعرفي عالمي متفرد.

وأشار إلى أن “حزام الكويكبات سيتضمن انشاء شركات إماراتية خاصة في تكنولوجيا الفضاء وإنشاء مركز تحكم أرضي لمهمات الفضاء العميق وتدريب كوادر إماراتية جديدة في هذا القطاع .”

وتابع القول: “وستقطع المركبة 10 أضعاف ما قطعه مسبار الأمل…وشعار شباب الإمارات القائمين على المهمة “لا شيء مستحيل” .

وشدد حاكم دبي على أن بلاده “تستطيع أن تحلق بعيداً في الفضاء لخمسة مليار كيلومتر، موضحاً أن السبب الوحيد في ذلك، يعود إلى “إيمانها بشبابها وتمكينها لأبنائها.”

وأردف قائلاً: “ومن لا يؤمن بقدرات شبابنا الإماراتي الطموح في كافة القطاعات يحتاج لمراجعة نفسه ومراجعة محبته وولائه لوطنه.”

Exit mobile version