مع تواصل القصف التركي…أردوغان يعلن عملية برية لـ”المخلب السيف” في سوريا في هذا الوقت

عملية أردوغان مخلب السيف

أوجه الحقيقة

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن العمليات الجوية التركية ضد المسلحين الأكراد في شمال سوريا تعتبر مجرد بداية، مشدداً على أن بلاده عازمة أكثر من أي وقت مضى على حماية حدودها بإطلاق عملية للقوات البرية “في الوقت الملائم”.

وقال أردوغان في كلمة أمام نواب حزبه العدالة والتنمية في البرلمان، إن أنقرة “عازمة أكثر من أي وقت مضى على تأمين حدودها الجنوبية”.

وأشار الرئيس التركي إلى أن “عملياتها ستضمن وحدة أراضي سوريا وكذلك العراق، حيث نفذت أيضا عمليات ضد مسلحين أكراد”، وفق ما أوردت وكالة “فرانس برس”.

وفي سياق متصل، أطلقت تركيا مسيّرة استهدفت مقراً لقوات “سوريا الديمقراطية” في قاعدة روسية الواقعة في محافظة الحسكة بشمال شرق سوريا، ما أسفر عن مقتل عنصر من قوات “قسد” وإصابة ثلاثة آخرين بجروح، وفق ما أعلنه المتحدث باسم “قوات سوريا الديموقراطية” فرهاد شامي.

وتواصل تركيا غاراتها الجوية في سوريا، حيث شنّت تركيا، الأربعاء، ضربات بطائرات مسيّرة استهدفت ثلاث منشآت للنفط والغاز في محافظة الحسكة، وحقل العودي النفطي في ريف القحطانية، مخلفةً خسائر مادية وبشرية فادحة، بحسب ما ذكره المرصد السوري لحقوق الإنسان.

عملية تركيا ضد سوريا

وأعلنت القوات الجوية والمدفعية التركية البدء في ضربات الجوية خلال الأيام الماضية، استهدفت أكثر من 500 هدف للمقاتلين الأكراد في شمال العراق وسوريا، في إطار عملية “المخلب السيف”.

وأكدت تركيا أن تكثيف من نسق هذه العلمية يأتي رداً على تفجير إسطنبول، الذي حملت أنقرة حزب العمال الكردستاني المسؤولية عنه.

وأفادت وزارة الدفاع التركية، الأربعاء، بأنه تم “ضرب 471 هدفا وتحييد 254 إرهابيا”.

Exit mobile version