“مفاجأة فيديو الطفولة”…بيكيه يعلن اعتزاله كرة القدم وتقارير تكشف أسباب الانسحاب (فيديو)

أوجه الحقيقة

أعلن مدافع برشلونة الإسباني، جيرارد بيكيه، قراره المفاجئ لجماهيره باعتزاله كرة القدم عن 35 سنة، وبعد 14 عاماً قضاها على أرضية الملاعب الأوروبية ضمن الصفوف الأولى من فريقه، مشيراً إلى أن مباراة السبت ستكون “مسك الختام”.

وجاء ذلك من خلال مقطع فيديو نشره بيكيه على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”، قائلاً: “مباراة السبت (ضد ألميريا في الدوري الإسباني) ستكون الاخيرة لي في كامب نو”.

وأضاف الإسباني في فيلم قصير تظهر فيه مشاهد من طفولته: “كرة القدم أعطتني كل شيء، برشلونة أعطاني كل شيء، وأنتم يا كاتالونيون أعطيتموني كل شيء. الآن وقد تحققت أحلام ذاك الولد”.

وتابع القول: “أريد أن أقول لكم إنه حان الوقت لوضع حد لهذه الرحلة…لطالما قلت إنه لن يكون هناك فريقًا بعد برشلونة.”

وأكمل: “عاجلا أم آجلا سأعود”.

أسباب اعتزال بيكيه

إعلان بيكيه الاعتزال في منتصف الموسم ليس بالأمر المعتاد في ملاعب كرة القدم، إلا أن هذا الانسحاب الرياضي، له أسبابه لا سيما انعكاسات أزمة انفصاله الاخيرة مع شريكته الكولومبية شاكيرا، وسط اتهامات له بخيانتها.

ووفقاً لصحيفة “مارك” الإسبانية، فإن السبب الأول لاعتزال المدافع البرشلوني يعود إلى لعب بيكيه دقائق أقل مع فريقه هذا الموسم، حيث أفادت تقارير بأن المدرب لم يعد يعول عليه كثيرا، كما كان الأمر في السابق.

وأرجعت الصحيفة السبب الثاني لاعتزال جيرارد بيكيه، إلى حياته الخاصة، حيث لم يساعده انفصاله عن المغنية شاكيرا، التي وضعه في صورة الخائن وعلاقته اللاحقة مع كلارا شيا، وهو ما جعل من حياته الشخصية مركز اهتمام الصحف وعناوينها الأولى، إضافة إلى معركة الحضانة على طفليهما مع شريكته.

كما أشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن بيكيه قرر الاعتزل للتركيز على أعماله التجارية، حيث أنشأ بيكيه شركة “كوزموس” لتنظيم الأحداث الرياضية، التي كانت وراء الحلة الجديدة لكأس ديفيس للتنس.

ويُشار إلى أن المدافع الإسباني بيكيه لعب أكثر من 600 مباراة مع ناديه برشلونة، محققاً خلالها فوزاً بعديد بطولات الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا 3 مرات، إلى جانب بطولات في كأس الملك وكأس السوبر.

Exit mobile version