أرصاد الإمارات يكشف تطورات عدم الاستقرار في الحالة الجوية

حالة الطقس في الإمارات

أوجه الحقيقة

بعد أيام من عدم الاستقرار السائدة للحالة الجوية في عدد من المناطق بدولة الإمارات خلال الأيام الأخيرة الماضية، كشف المركز الوطني للأرصاد عن تطورات الوضع المناخي عقب التأثر بامتداد منخفض جوي، ليعلن المركز انتهاء الحالة الجوية غير المستقرة وفقاً لما أشارت إليه خريطة التنبؤات العددية.

وأشار المركز الوطني للأرصاد في بيان له الأربعاء، إلى أن الإمارات تأثرت والمنطقة عموما بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي متزامناً مع امتداد منخفض جوي وتيار هوائي غربي في طبقات الجو العليا، ما نتج عن تحرك تشكلات من السحب الركامية أدت إلى هطول الأمطار.

وتوقع المركز أن يستمر طقس الأربعاء غائما جزئيا إلى غائم أحياناً يتخلله بعض السحب الركامية مصحوبة بسقوط أمطار مختلفة الشدة نهارا، ورطب ليلا لا سيما على المناطق الساحلية والشمالية والشرقية والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية خاصة على البحر، والبحر مضطرب الموج إلى شديد الاضطراب في الخليج العربي ومتوسط إلى مضطرب الموج مساء في بحر عمان، وفقاً لصحيفة “البيان”.

وهطلت أمطار غزيرة اليوم الأربعاء، على ضاحية واسط بالشارقة وعلى شمل وجزيرة الحمراء والشريشة وغليلة ووادي القور والمنيعي ووادي العجيلي والبليدة ووادي براق وشارع الوطن باتجاه فلي وكدرا وشوكة والحيل ووادي القور برأس الخيمة.

Exit mobile version