الركلات الترجيحية تهدي كرواتيا بطاقة التأهل إلى ربع نهائي كأس العالم

ربع نهائي كأس العالم
أوجه الحقيقة

حسمت الركلات الترجيحية المتأهل من المباراة النارية التي جمعت بين كرواتيا واليابان، للدور الثمانية من منافسات كأس العالم قطر 2022، ليعبر من خلالها منتخب كرواتيا إلى الدور ربع نهائي المونديال ويحيل منافسه الياباني على قائمة المنتخبات المغادرة للدور الـ16 من بطولة كرة القدم.

وأطاحت ركلات الترجيح بلاعبي “الساموراي”، بعد استيفاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي هدف مقابل هدف، واللجوء لأول مرة في مونديال قطر إلى حسم الضربات الترجيحية، خلال المباراة التي أقيمت مساء الاثنين على أرضية ملعب الجنوب.

ورغم أن اليابان افتتح نتيجة المباراة عن طريق هدف اللاعب دايزن مايدا في الدقيقة 43 من الشوط الأول ضامناً تقدمه، إلا أن كرواتيا قلبت المعادلة في الدقيقة 55 من بدايات الشوط الثاني، بهدف التعديل الذي أرسله إيفان بيريسيتش إلى شباك اليابان.

وسجل لكرواتيا خلال الركلات الترجيحية نيكولا فلاسيتش ومارسيلو بروزوفيتش، فيما أهدر ماركو ليفايا، أما اليابان فسجل لها تاكوما أسانو، بينما أهدر تاكومي مينامينو وكاورو ميتوما ومايا يوشيدا بفضل تألق حارس كرواتيا ليفاكوفيتش الذي صد الركلات الثلاث.

وستواجه كرواتيا في الدور ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم الفائز من مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية، التي تجرى مساء الاثنين في استاد المدينة التعليمية.

Exit mobile version