الملك تشارلز الثالث ينصب الأمير ويليام وليا للعهد ويتوعد “بالخدمة طوال حياته”

ولي العهد الأمير ويليام

أوجه الحقيقة

في أول خطاب له بصفته ملكاً جديداً لبريطانيا بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية، أعلن الملك تشارلز الثالث، الجمعة، تعيين نجله البكر الأمير وليام ولياً لعهد المملكة المتحدة وأميراً لويلز، متعهداً البريطانيين “بالخدمة طوال حياته” ومواصلة نهج الملكة الراحل في “التفاني والتمسك بالمبادئ الدستورية”.

وقال الملك الجديد “مع وجود كاثرين (كيت) إلى جانبه، سيواصل أمير وأميرة ويلز الجديدان، حسب علمي، الإلهام والقيادة لحواراتنا الوطنية”.

ولد الأمير وليام سنة 1982 من زواج والده الأول من والدته الأميرة ديانا، حيث يعيش حاليا وفقاً للتقاليد البريطانية، مركزاً نشاطاته على العمل التطوعي والأعمال الخيرية والخدمة العسكرية في فروع القوات العسكرية البريطانية البرية والبحرية والجوية.

الملك تشارلز: “أجدد أمامكم هذا الالتزام”

في كلمته الملكية الأولى بعد توليه عرش بريطانيا، وعد الملك تشارلز الثالث، الجمعة، بخدمة البريطانيين طوال حياته، مجدداً الالتزام الذي قطعته والدته الملكة إليزابيث الثانية على نفسها في عيد ميلادها الحادي والعشرين، حسبما نقلت وكالة “فرانس برس”.

وقال الملك تشارلز: “أجدد أمامكم هذا الالتزام بالخدمة طوال حياتي”، واصفاً الملكة الراحلة إليزابيث بأنها “مصدر إلهام ومثال” بالنسبة إليه وإلى عائلته.

وأضاف: “مثلما كانت تفعل الملكة نفسها، بمثل هذا التفاني الذي لا يتزعزع، أنا أيضاً أتعهد الآن رسمياً، على مدى ما بقي من العمر الذي قدره الله لي، بالتمسك بالمبادئ الدستورية الراسخة في أمتنا”.

ووعد الملك البريطاني الجديد مختلف البريطانيين بالخدمة دون تمييز قائلاً: “أينما كنت تعيش في المملكة المتحدة، أو في المناطق التابعة والأقاليم في جميع أنحاء العالم، ومهما كانت خلفيتك أو معتقداتك، سأسعى لخدمتك بإخلاص واحترام ومحبة، كما فعلت طيلة حياتي”.

ووصف الملك تشارلز حزنه الكبير لفقدان والدته قائلاً إن ما يشعر به “يعجز عنه الوصف”.

تشارلز: حب الزوجة وهاري وميغان

كما أشاد الملك تشارلز في خطابه الملكي الأول، بزوجته “الغالية” كاميلا التي أصبحت عقيلة الملك.

وأشار إلى أنها ستضيف إلى متطلبات دورها “كملكة إخلاصاً لا يتزعزع في أداء الواجب وهو ما يعتمد عليه منذ زواجهما قبل 17 عاماً.”

وأمام توتر علاقة الابن الأصغر  للملك تشارلز مع العائلة الحاكمة، حرص الملك البريطاني خلال خطابه على التعبير عن حبه عن حبه للأمير هاري وزوجته ميغان، في إشارة ذات مغزى للزوجين اللذين تربطهما علاقة متوترة ببقية العائلة.

وقال تشارلز: “أود أيضاً التعبير عن حبي لهاري وميغان مع استمرارهما في حياتهما خارج البلاد.”

Exit mobile version