في افتتاح “خليجي 25″…التعادل السلبي يحسم مواجهة العراق وعمان والسعودية تتغلب على اليمن

أوجه الحقيقة

حسم التعادل السلبي مباراة العراق، البلد المستضيف لفعاليات كأس الخليج لكرة القدم “خليجي 25″، مع نظيره المنتخب العماني، في المواجهة الافتتاحية التي احتضنتها أرضية ملعب البصرة الدولي مساء الجمعة.

وفشل كلا المنتخبين العراقي والعماني من هز الشباك وافتتاح النتيجة، حيث ساد “الخمول” على مستوى المباراة إلى حدود النهاية، فعندما اقترب العراق من تحقيق فوز من خلال ركلة حرة نفذها ضرغام إسماعيل فشلت واصطدمت بالعارضة.

وانتهت أولى المواجهات في كأس الخليج المقامة في مدينة البصرة، جنوب العراق، بالتعادل السلبي دون أهداف بين البلد المستضيف وعمان.

السعودية تتصدر المجموعة

وفي المقابل، حققت المنتخب السعودي أول فوز في “خليجي 25” بعد تغلبه على نظيره اليمني بنتيجة هدفين نظيفين، متصدراً بذلك المجموعة الأولى في بطولة كأس الخليج، المقامة في مدينة البصرة العراقية.

وفي الدقيقة 18 من عمر المباراة، سجل لاعب الأخضر، النابت، الهدف الأول للسعودية بعد تلقيه تمريرة عرضية ليطلق تسديدة قوية اقتحمت شباك الحارس اليمني سالم الهارش.

سجل سيمحان النابت هدفا وتسبب في ركلة جزاء في الشوط الأول، ليقود السعودية للفوز 2-صفر على اليمن وتصدر المجموعة الأولى في خليجي 25.

وبركلة جزاء في الدقيقة 34 من الشوط الأول، عزز مصعب الجوير تقدم السعودية بتسجيله لهدف الحسم والفوز لفريقه.

وتصدرت السعودية المجموعة برصيد 3 نقاط مقابل نقطة واحدة لكل من العراق صاحب الأرض وعُمان، بينما تذيّل اليمن الترتيب من دون رصيد.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب العراقي نظيره السعودي يوم 9 يناير الحالي، بينما سيواجه عمان نظيره المنتخب اليمني بالجولة الثانية.

Exit mobile version