مصر: موعد الإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية

كشفت الهيئة المصرية الوطنية للانتخابات، عن موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024، التي أجريت منذ يوم الأحد 10 ديسمبر وامتدت ليوم الثلاثاء الماضي الموافق لـ12 ديسمبر الجاري.

وأفادت الهينة أن نتيجة هذه الانتخابات سيتم الإعلان عنها في تمام الساعة الثانية من ظهر يوم الاثنين المقبل، بالتوقيت المحلي لمصر، وذلك خلال مؤتمر صحافي تحتضنه قاعة المؤتمرات بمدينة نصر في العاصمة القاهرة.

وتسلمت هيئة الانتخابات المصرية أمس الخميس نتائج فرز الأصوات التي أدلى بها الناخبون في مختلف المحافظات لاختيار رئيساً للبلاد، تمهيدا لضم نتائج المصريين بالخارج إليها وإعلان النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية، يوم الاثنين القادم، وفق ما أورده موقع “اليوم السابع”.

وأكد الهيئة في بيان الجمعة، عدم تلقيها أي طعون من المرشحين الأربعة في الانتخابات الرئاسية أو وكلائهم، في شأن القرارات الصادرة من اللجان العامة المتعلقة بعملية الاقتراع.

وتتحدث المؤشرات أولية للانتخابات الرئاسية المصرية التي نقلتها تقارير إعلامية محلية، عن فوز المرشح عبد الفتاح السيسي بولاية جديدة، وتقدمه بفارق كبير عن منافسيه الثلاثة بنسبة تتجاوز الـ80% من الأصوات.

وفي هذا السباق الرئاسي يتنافس السيسي مع 3 مرشحين وهم رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي فريد زهران، ورئيس حزب الوفد عبدالسند يمامة، ورئيس حزب الشعب الجمهوري حازم عمر.