أدعية في وقت الزلازل والأعاصير

أوجه الحقيقة

في ظل حدوث الزلازل والأعاصير والكوارث الطبيعية التي ملأت البلد العربية بدءاً من المغرب إلى ليبيا والذي أودى بحياة الآلآف من المواطنين ومن بعدها العاصفة التي حدثت في ليبيا نقلاً إلى مصر واقتربت من فلسطين.

أدعية الكوارث الطبيعية لتي تحميك بفضلها وبفضل قُربك من الله:_

اللهم صَيِّبَا نافِعا.
اللهم لا تقتُلنا بغضبِك، ولا تقتُلنا نِقمة، ولا تُهْلِكنا بعذابِك، وعافنا قبل ذلك.
اللهم إنَّا نستغفرُك، ونستعينُك، ونؤمن بك، ونتوكل عليك، ونتوب إليك.
لا إله إلا الله وحده لاشريك له، سُبُّوحٌ قُدُّوس.
اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا، ولَا عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ علَى الآكَامِ والجِبَالِ، والآجَامِ والظِّرَابِ، وبُطونِ الأوْدِيَةِ ومَنَابِتِ الشَّجَرِ.
الَّلهُمَّ إنَّا نسألك خير الريح، وخير ما فيها، وخير ما أُرسِلَت به، وأعوذ بك من شَرِّها، وشرِّ ما فيها، وشَرِّ ما أُرسِلَت به.
اللهم اجعلها رحمة، ولا تجعلها عذابا، واجعلها رياحا ولا تجعلها ريحا.
بسم الله الرحمن الرحيم:
قُلۡ هُوَ ٱللَّهُ أَحَدٌ (١) ٱللَّهُ ٱلصَّمَدُ (٢) لَمۡ يَلِدۡ وَلَمۡ يُولَدۡ (٣) وَلَمۡ يَكُن لَّهُۥ كُفُوًا أَحَدُۢ (٤).
قُلۡ أَعُوذُ بِرَبِّ ٱلۡفَلَقِ (١) مِن شَرِّ مَا خَلَقَ (٢) وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ (٣) وَمِن شَرِّ ٱلنَّفَّٰثَٰتِ فِي ٱلۡعُقَدِ (٤) وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ (٥).
قُلۡ أَعُوذُ بِرَبِّ ٱلنَّاسِ (١) مَلِكِ ٱلنَّاسِ (٢) إِلَٰهِ ٱلنَّاسِ (٣) مِن شَرِّ ٱلۡوَسۡوَاسِ ٱلۡخَنَّاسِ (٤) ٱلَّذِي يُوَسۡوِسُ فِي صُدُورِ ٱلنَّاسِ (5) مِنَ ٱلۡجِنَّةِ وَٱلنَّاسِ (٦).

أدعية الأعاصير

أسألك يا أرحم الراحمين أن تغفر لنا وترحمنا من هذه الهزات واكفنا شرها وشر الغاية التي أُرسلت من أجلها وارزقنا خيرها الذي لا يعلمه أحد سواك يا عليم.

اللهم اصرف عنا الزلازل والكوارث وعن جميع المسلمين والا تكون عقاب لنا وعذاب واغفر لنا وارحمنا برحمة منك يا أرحم الراحمين.

اللهم إنا نستوعدك أنفسنا وجميع المسلمين في العالم من شر الزلازل والكوارث يا الله وابعد عنها الشقاء وارزقنا السلام يارب